التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 2016 موسم "الحسرة" للكرة العربية في البطولات القارية

شهدت جماهير الكرة العربية في عام 2016 لحظات حسرة بالغة وهي تشاهد فرقها تخسر نهائيات البطولات القارية، لتخرج الكرة العربية من الموسم خالية الوفاض، بدون أي ألقاب أو بطولات في موسم للنسيان.


الفرق العربية كانت حاضرة في نهائيات البطولات القارية الكبرى، حيث شارك الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا وخسره أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وشارك فريق مولودية بجاية الجزائري في نهائي الكونفدرالية وخسره أمام فريق مازيمبي الكونغولي، كما شارك فريق العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا وخسره أمام فريق جيونبك الكوري الجنوبي.


خسائر الفرق العربية الموسم الحالي وخروجها خالية الوفاض بلا أي بطولة، جعلت بطولة كأس العالم للأندية تقام للموسم الثاني بلا أي فريق عربي، بعدما كانت أخر مشاركة لفريق وفاق سطيف الجزائري بطل إفريقيا عام 2014، ومعه فريق المغرب التطواني بطل المغرب مستضيفة البطولة آنذاك.


ونستعرض هنا مباريات الفرق العربية في نهائي البطولات القارية:


دوري أبطال إفريقيا:


وصل الزمالك لنهائي البطولة، وخسرها أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، حيث خسر المارد الأبيض بنتيجة (3/صفر) في مباراة الذهاب في جوهانسبرج، وفاز بنتيجة (1/صفر) في مباراة الإياب في برج العرب.




الكونفدرالية:


وصل فريق مولودية بجاية الجزائري إلى نهائي البطولة، وخسرها أمام فريق مازيمبي الكونغولي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة (1/1) في مباراة الذهاب في الجزائر، وخسر الفريق الجزائري على ملعب مازيمبي بنتيجة (4/1).



دوري أبطال آسيا:


وصل فريق العين الإماراتي لنهائي البطولة، وخسر أمام فريق جيونبك الكوري الجنوبي بنتيجة (2/1) في سول، وتعادل الفريقان إيابا في الإمارات بنتيجة (1/1).



اقرأ أيضا:


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FDotMsr2016%2Fposts%2F290789371315476&width=500" width="500" height="530" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>