التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزمالك يلتهم ذئاب الجبل بثلاثية في ليلة تألق الأباتشي

فاز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك  على نظيره المقاولون، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ11 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ستانلي هدف التقدم للزمالك بالدقيقة 19 من عمر اللقاء، وعزز التقدم إبراهيم صلاح بالدقيقة 75 وشيكابالا بالدقيقة 76، ليرتفع رصيد المارد الأبيض للنقطة رقم 17 بالمركز السادس، في حين تجمد رصيد المقاولون عند النقطة رقم 13 بالمركز الـ11 في جدول ترتيب المسابقة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمود جنش،  محمد ناصف، أحمد دويدار، محمود حمدي، حسني فتحي،  طارق حامد، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، شيكابالا، ستانلي، مايوكا.

فيما بدأ المقاولون بتشكيل مكون من: حسن شاهين،  خالد عبد الرازق، أحمد علي، إبراهيم عادل، محمد شوقي غريب، إبراهيم الشايب، أحمد الشيمي، محمد فاروق، عمر جمال، محمد ناجي جدو، إسلام فؤاد.

وبدون جس نبض ينقذ مدافع الزمالك الونش، هدفا محققا لصالح المقاولون، كاد أن يحرزه عمر جمال بالثانية 3، بعد خطأ قاتل لظهير أيمن الفريق الأبيض حسني فتحي، وتظهر أول ملامح الخطورة للمارد الأبيض بالدقيقة 7 من خلال تسديدة لشيكابالا، يتصدى لها حارس ذئاب الجبل حسن شاهين.

وتتواصل خطورة الفريق الأبيض ويهدر معروف يوسف ومايوكا، فرصتين للتهديف، ويطالب الزمالك بركلة جزاء بالدقيقة 17 بعد سقوط مايوكا داخل منطقة جزاء ذئاب الجبل إلا أن حكم اللقاء محمد الحنفي، أمر بإستئناف اللعب. 

وتسفر هجمات الزمالك المتتالية عن الهدف الأول للفريق الأبيض بالدقيقة 19 عن طريق ستانلي، بعد تلقيه عرية مقتنة من شيكابالا.

ويهدر ستانلي، فرصة تعزيز التقدم بالدقيقة 25، بعد خطأ قاتل لحارس المقاولون حسن شاهين، إلا أن المهاجم النيجيري لم يستغل الخطأ وسدد أعلى المرمى، ويرد ذئاب الجبل ويتصدى جنش، لانفراد من محمد فاروق بالدقيقة 34، ليحافظ على التقدم للفريق الأبيض.

 وتفشل محاولات المقاولون في التعديل ومحاولات الزمالك بالتعزيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يشارك باسم مرسي بدلا من مايوكا بالدقيقة 58، في أول تغيير للمدير الفني للفريق الأبيض محمد صلاح، ويحصل لاعب المقاولون خالد عبد الرازق، على أول إنذار في اللقاء بالدقيقة 68 بعد تدخله بعنف مع ستانلي.

ويهدر شيكابالا فرصة تهديف محققة بالدقيقة 73 بعد فاصل مهاري من الفهد الأسمر، إلا أن تسديدته تخرج لركلة ركنية في النهاية، وفي دقيقتين يحرز الزمالك هدفين عن طريق إبراهيم صلاح وشيكابالا، لتصبح النتيجة تقدم المارد الأبيض بثلاثة أهداف دون رد.

ويشارك أيمن حفني بدلا من ستانلي، ويخرج شيكابالا الشهير بـ"الأباتشي" بعد التألق، ويشارك أحمد جعفر بدلا منه، وتفشل محاولات المقاولون في إحراز هدف الشرف لينتهي اللقاء بفوز المارد الأبيض بثلاثة أهداف دون رد.