التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|وليد سليمان يقود الأهلي للفوز بثلاثية على النصر للتعدين

حصد الأهلي ثلاث نقاط غالية بالفوز على النصر للتعدين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ستاد أسوان ضمن منافسات الجولة الـ11 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، في أول مواجهة بين الفريق الأحمر والتعدين في تاريخ الفريقين. 


أحرز أهداف اللقاء وليد سليمان هدفين في الدقيقة 61 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 84 ، والنيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني في الدقيقة 71، الفوز يرفع رصيد الأهلي لـ29 نقطة في صدارة الدوري، بينما يتوقف رصيد النصر للتعدين عند 5 نقاط في المركز الأخير.


النصر للتعدين صاحب الملعب لعب بتشكيل مكون من أحمد عبد الموجود ورمضان ربيع وإسلام سري وعبد العزيز إمام وأحمد إسماعيل وحسام عبد الصبور وهيثم محمد وإسلام صيام وهشام عبد الحميد وباتريك آدو وأحمد حمدي.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي وعلي معلول وسعد الدين سمير وأحمد حجازي ومحمد هاني وحسام عاشور وكريم نيدفيد وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجاي وعمرو جمال.


الخطورة منذ بداية المباراة للنادي الأهلي الذي ضغط بكل خطوطته على فريق النصر للتعدين الذي إعتمد على خطة دفاعيه حتى أنقذت العارضة مرمى التعدين من تسديده أجاي ، وبعد مرور 15 دقيقة كان الظهور الأول لممثل أسوان بضربة رأسية من إسلام صيام تجد شريف إكرامي، ويهبط أداء الأهلي وينشط فريق النصر للتعدين ويحاول مبادلة الفريق الأحمر للهجمات بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى إكرامي. 


وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إنحصار اللعب وسط الملعب وتعدد الأخطاء وإستمرار تسديدات النصر للتعدين الغير دقيقه من خارج منطقة الجزاء، واعتماد الأهلي على الكرات الطولية التي نجح دفاع التعدين في التصدي لها واستمرار سقوط مؤمن زكريا وعمرو جمال في مصيدة التسلل، التي ألغت هدفا  لصالح الفريق الأحمر عن طريق عبد الله السعيد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


في الشوط الثاني أجرى حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أول تغيير بنزول وليد سليمان بدلا من عمرو جمال ، ولم يتغير الأداء بدفاع متماسك للنصر للتعدين الذي حرمه القائم الأيمن من الهدف الأول بتسديده قوية من هشام عبدالحميد من كرة ثابته من خارج منطقة جزاء الأهلي ، ويجري أسامة عرابي المدير الفني للفريق الأسواني أول تغيير بنزول حسن محمد بدلا من رمضان ربيع ، ويحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء وينجح وليد سليمان في الدقيقة 61 في إحراز الهدف الأول.



بعد الهدف ينشط التعدين ويهدد دفاع ومرمى الأهلي بالكرات العرضية وسط هبوط لأداء الأهلي حتى يفاجىء الجميع أجايي من كرة عرضية عشوائيه من وليد سليمان تصل إليه ليسدد ضربة رأسية تعلن عن الهدف الثاني في الدقيقة 71.


 


ويدفع عرابي بثاني تغييراته بنزول محمد نادي بدلا من هيثم مصطفى ، ويرد البدري بالتغيير الثاني بنزول ميدو جابر بدلا من مؤمن زكريا ، ويسعى الأهلي لتنشيط هجومة بالدفع بمروان محسن بدلا من أجاي ويدفع التعدين بأخر الأوراق بالدفع بحمادة جلال بدلا من حسام عبد الصبور. 


وينجح وليد سليمان في الدقيقة 84 في إضافة الهدف الثالث بعد مجهود فردي ودعم من عبدالله السعيد ليضيف هدفا رائعا.



 وتمر الدقائق الأخيرة محاولات من التعدين وتراجع دفاعي من الأهلي الذي اعتمد على المرتدات حتى ينتهي اللقاء بفوز غالي بثلاثة أهداف نظيفة.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkora%2Fposts%2F1685216225124215&width=500" width="500" height="472" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>