التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب من قناطر أسيوط: الرئيس مهتم بالمشاريع القومية في الصعيد

تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، اليوم الأحد، يرافقه محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، مشروع قناطر أسيوط الجديد للوقف على نسبة التنفيذ بالمشروع، إذ يعد من أهم المشاريع التي تخدم عملية الري بـ 5 محافظات .

وأبدى "محلب"، إعجابه بمشروع قناطر أسيوط الجديدة وبالإنشاءات التي تمت به، مؤكدا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمشاريع القومية وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فيها وخلق فرص عمل جديدة للشباب، مطالبا الجميع ببذل المزيد من العمل والجهد والالتفاف حول الرئيس لأنه يمثل القيادة الوطنية، الذي يعمل ليلا ونهارا من أجل المواطن.

قال حسين جلال، المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، غن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 91% من قيمة الأعمال المدنية كما تم تنفيذ نحو 81% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية.

 وأضاف أنهم تم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لمخرج الكوبري العلوي ناحية الشرق، فضلا عن الانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة "المرحلة الثانية" بكل من الوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء مشيرا إلى أنه يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وبلغ إجمالي ما تم صبه 410.057 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة وجارى صب الخرسانة للحائط الساند بين الأهوسة والمفيض الشرقى كما تم الانتهاء من صب خرسانة المرحلة الثانية لمحطة الكهرباء.

كما يجري صب الخرسانة المسلحة، للوصلة بين الأهوسة الملاحية الجديدة والقناطر القديمة كما تم البدء في أعمال الردم بالسد الدائم وذلك بإنشاء السد الأمامي في اتجاه القناطر القديمة بالإضافة إلي تنفيذ حوالى 115م طولي كما يجرى استكمال حاجز السفن بالأهوسة وتركيب قضبان الأوناش القنطرية بالأهوسة.

جدير بالذكر بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيحسن بتحسين حالة الري في 5 محافظات "أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة"، بالإضافة إلى توليد32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع ، بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه فيما من المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وكان المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وصل صباح اليوم الأحد، لمحافظة أسيوط في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.

اقرأ أيضًا:

صور| الفرحة تعم"قناطر أسيوط الجديدة" بعد غمرها بالمياه


.