التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزمالك يسقط المصري بهدف شيكابالا وينفرد بـ"الثالث"

خطف الزمالك ثلاث نقاط مهمة بالفوز على المصري البورسعيدي، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة 25 للدوري المصري الممتاز.

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق شيكابالا في الدقيقة 10 من الشوط الأول، ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة 46 ويتقدم للمركز الثالث بينما يتوقف رصيد المصري عند النقطة 43 في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة عن الزمالك.

انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الزمالك على المصري بهدف محمود عبد الرازق شيكابالا في المباراة المقامة على إستاد برج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة 25 للدوري المصري الممتاز.

بدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من.. أحمد عبد الفتاح وأحمد أيمن منصور وإسلام صلاح وأحمد فوزي ومحمد حمدي وفريد شوقي وعبد الله بيكا وأحمد كابوريا وعبدالله جمعة ومحمد الشامي وأحمد جمعة.

ولعب الزمالك بتشكيل مكون من.. أحمد الشناوي وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وباسم مرسي.

بداية قوية من المصري وضغط متواصل على دفاع الزمالك الذي تراجع للدفع دون خطورة على دفاع المصري حتى يرتكب حارس المصري خطأ فادح بمحاولة مراوغة شيكابالا الذي يضغط عليه وينجح في استخلاص الكرة وإحراز هدف التقدم في الدقيقة 10.

ويضغط الزمالك بعد الهدف في محاولة لإضافة الهدف الثاني وسط تماسك دفاعي من المصري الذي اعتمد على المرتدات السريعة المنظمة التي شكلت خطورة على المرمى الأبيض.

ويهبط أداء اللقاء من الفريقين ويحصل معروف يوسف على إنذار وسط لعب تعاوني من الفريقين وسط الملعب بدون خطورة على المرميين، ويستمر اللعب بعشوائية من الفريقين حتى نهاية الشوط الأول بالتقدم الأبيض بهدف نظيف.

دخل الزمالك في الشوط الثاني بنزول صلاح ريكو بدلا من أيمن حفني، ويحصل فريد شوقي على إنذار، ويضغط المصري بتسديده من عبد الله جمعة تمر بجوار القائم، ويضغط الزمالك بجملة جماعية من وسط الملعب ينقذها الدفاع البورسعيدي.

ويجري البرتغالي إيناسيو ثاني التغييرات بنزول ستانلي وخروج محمد إبراهيم البعيد عن مستواه، ويرد المصري بأول تغيير بنزول محمد ماجد أونش بدلا من كابوريا. ويستمر اللعب التعاوني وهجمات بدون خطورة ويجري حسام حسن ثاني التغييرات بنزول سعيد مراد بدلا من عبد الله جمعة، ويجري الزمالك آخر التغييرات بنزول مصطفى فتحي بدلا شيكابالا.

ويرد المصري بنزول أحمد قطاوي بدلا من أحمد فوزي، ويضغط المصري ويتراجع الزمالك للدفاع وتماسك الثنائي جبر والونش ومنع الخطورة عن الشناوي، ويهدر مصطفى فتحي فرصة حقيقية بالتسديد أعلى المرمى من تمريرة ستانلي، وتمر الدقائق الأخيرة محاولات من المصري لاختراق دفاع الزمالك المتماسك حتى ينتهي اللقاء بفوز مهم للفريق الأبيض.