التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|الأهلي يتخطى المقاولون بثنائية متعب وزكريا

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ذاكرة الانتصارات، وحقق فوزًا غاليًا على حساب المقاولون العرب، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي الشوط بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي علي معلول وأحمد حجازي ومحمد هاني وسعد سمير وفي الوسط الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي، وأمامهما الثلاثي وليد سليمان وصالح جمعة وميدو جابر، وفي الهجوم النيجيري جونيور أجايي.


بدأ الشوط سريعًا من قبل الفريقين، بدأ الأهلي التنويع في الهجمات من الناحتين المينى واليسرة ولاحت أول فرصة للأحمر عن طريق علي معلول في الدقيقة السابعة، ولكن الظهير الأيسر سدد الكرة خارج، ورد المقاولون العرب بتسديدة قوية عن طريق المهاجم أحمد علي كامل حولها شريف إكرامي إلى ضربة ركنية.


هيمن الأهلي على وسط الملعب بشكل كبير، وامتلك زمام الأمور، ولعب المدافعون بأريحية شديدة، وقاموا بأداء الواجب الهجومي بسبب مراقبة دفاع المقاولون لمفاتيح اللعب الهجومية في الفريق الأحمر.

لجأ الأهلي إلى سلاح الكرات العرضية للوصول إلى مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب، وبالفعل حاول سعد سمير في واحدة وأحمد فتحي في الأخرى، ولكن كلاهما لم تكن صائبة.


فشل لاعبو المقاولون العرب في تشكيل خطورة محققة على مرمى شريف إكرامي حارس مرمى الأحمر، ولم ينجح لاعبو الوسط في توصيل الكرة إلى المهاجمين، في المقابل سيطر الأهلي ولكن تألق مدافعو المقاولون في إيعاد كل الكرات، ولم يصل لاعبو الأحمر إلى منطقة جزاء الذئاب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


 بدأ الأهلي الشوط الثاني شرسًا، وتعمد نقل الكرة على الأرض، وظهرت أولى ملامح الخطورة بالشوط الثاني في الدقيقة 50، بعدما توغل مؤمن زكريا ومرر الكرة أكثر من مرة مع زملائه، ولكنه لعب كرة عرضية بطريقة سيئة ليشتتها دفاع المقاولون بكل سهولة. 


وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف لا تضيع في الدقيقة 57، بعدما انفرد بمرمى أبو السعود، وراوغ المدافع ثم سدد الكرة بكل غرابة فوق العارضة، مهدرًا هدف محقق، وتعبها تغيير ثاني للأهلي، بنزول عمرو جمال بدلًأ من ميدو جابر، ليستكمل الأهلي اللقاء برأسي حربة هما جمال وأجاي.


وقام محمد عودة المدير الفني للمقاولون في الدقيقة 60، بتنشيط الشق الهجومي وأشرك المهاجم إسلام فؤاد بدلًا من محمد ناجي جدو، مطبقًا مقولة خير طريقة للدفاع هي الهجوم. 


في الدقيقة 66، واصل الأهلي خطورته وضغطه الكبير على لاعبي المقاولون العرب، وتوغل مؤمن زكريا في قلب دفاع المقاولون وضربه بكرة "ون تو" ولكن مرر عرضية بدون عنوان وتفقد خطورتها. 


 وفي الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، قرر البدري الدفع بأخر أوراقه الهجومية عن طريق إشراك عماد متعب بدلًا من وليد سليمان، ولم تمر ثوان معدودة، حتى سجل عماد متعب هدف التقدم، من عرضية جونيور أجاي المتقنة. 



وفي الدقيقة 78، سجل مؤمن زكريا الهدف الثاني للأحمر بعدما تلقى تمريرة ساحرة في عمق دفاع المقاولون العرب، وقام بمراوغة حارس المقاولون، وسدد الكرة بكل سهولة في الشباك الخالية. 



 وحاول محمد عودة إجراء تغييرين هجوميين بنزول عبد الرحمن خالد الشهير بجبنة وكذلك كريم مصطفى، ولكن النتيجة لم تتغير ليفوز الأحمر بهدفين دون رد. 


بهذا الفوز عزز الأحمر صدارته لجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، ورفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمد رصيد المقاولون عند 24 نقطة، ويظل في المركز العاشر.