التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

الشوط الأول| تعادل سلبي بين الأهلي وذئاب الجبل

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والمقاولون العرب على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، بالتعادل السلبي. 
 بدأ الأهلي الشوط بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي علي معلول وأحمد حجازي ومحمد هاني وسعد سمير وفي الوسط الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي، وأمامهما الثلاثي وليد سليمان وصالح جمعة وميدو جابر، وفي الهجوم النيجيري جونيور أجايي. 


بدأ الشوط سريعًا من قبل الفريقين، بدأ الأهلي التنويع في الهجمات من الناحتين المينى واليسرة ولاحت أول فرصة للأحمر عن طريق علي معلول في الدقيقة السابعة، ولكن الظهير الأيسر سدد الكرة خارج، ورد المقاولون العرب بتسديدة قوية عن طريق المهاجم أحمد علي كامل حولها شريف إكرامي إلى ضربة ركنية. 


 هيمن الأهلي على وسط الملعب بشكل كبير، وامتلك زمام الأمور، ولعب المدافعون بأريحية شديدة، وقاموا بأداء الواجب الهجومي بسبب مراقبة دفاع المقاولون لمفاتيح اللعب الهجومية في الفريق الأحمر.

 لجأ الأهلي إلى سلاح الكرات العرضية للوصول إلى مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب، وبالفعل حاول سعد سمير في واحدة وأحمد فتحي في الأخرى، ولكن كلاهما لم تكن صائبة. 


 فشل لاعبو المقاولون العرب في تشكيل خطورة محققة على مرمى شريف إكرامي حارس مرمى الأحمر، ولم ينجح لاعبو الوسط في توصيل الكرة إلى المهاجمين، في المقابل سيطر الأهلي ولكن تألق مدافعو المقاولون في إيعاد كل الكرات، ولم يصل لاعبو الأحمر إلى منطقة جزاء الذئاب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.