التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|عميد "القومي للسكر": 3 غرف عمليات و100 سرير لدعم المرضى

قال عميد معهد السكر، الدكتور هشام الحفناوي، إن مبادرة 100 قرية خالية من السكر، جاءت لمسح القرى المصرية لمعرفة المرضى الذين يحتاجون للعلاج و العمليات.


وأوضح، على هامش المؤتمر الذي عقده مركز الحق في الدواء، اليوم الخميس، لتدشين المبادرة، أن المسح سيتم تسليم نتائجه للطبيب المسئول عن القرية لمتابعة الحالات لكي يشعر المرضى بالقرى البعيدة باهتمام الدولة بهم.


وكشف الحفناوي، عن زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بالمعهد "رعاية متوسطة" من 130 سرير إلى 230  لدعم المرضى المترددين على المعهد ، ملحق بهم وحدتين غسيل كلي لمرضى الفشل الكلوي الحاد.


وأكد أن المعهد يتكون من7 أدوار تخدم ألف مريض يومياً يترددون علي عيادة السكر، والقلب، والكلي، والأوعية الدموية والقدم السكري، مضيفاً أنه تم إضافة قسم منفصل لعلاج مرضى القدم السكري للتسهيل عليهم، وتزويد المعهد بجهاز للأكسجين المضغوط وجهاز للأوعية الدموية لتقليل البتر في القدم السكري.


وقال إن المبني الجديد للمعهد يحتوي علي 3 غرف عمليات لتقليل الانتظار على مرضي القدم السكري، كما قام الأطباء بتطوير قسم الأطفال وغرف العزل علي نفقتهم الخاصة.


وأوضح الحفناوي أن أعداد التمريض قليلة بالمعهد لذلك سيتم افتتاح مدرسة لتعليم التمريض.


وأشار إلى أن المعهد قام بانتداب أفراد من الصيادلة والتمريض العالي لعقد حلقات تثقيفية عن مرض السكر، ليكونوا حلقة الوصل بين المريض والطبيب.