التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفر الشيخ يكرم 50 يتيما من حفظة القرآن

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إنه يهتم برعاية الأيتام حتى يصلوا إلى بر الأمان، مؤكدا حسن الرعاية المقدمة لهم.


وأشار المحافظ إلى أن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم تأمر برعاية اليتيم وخاطبهم قائلا: يكفيكم فخرا أن قائدكم هو "الرسول صلى الله عليه وسلم" الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيما.


جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم الذي أقامته جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جمعية الإيمان الخيرية لكفالة الأيتام، مؤكدا أن عمل الخير في الدنيا كلها انطلق من هذا البلد الآمن.



أعرب المحافظ، عن سعادته بهذا العمل المجتمعي الناجح الذى يقوم على المشاركة الاجتماعية لكفالة الأيتام ورعايتهم  ورعاية حفظة القرآن الكريم، وأنه حريص على حضور هذه اللقاءات لتنشيط ودفع العمل الخيري.


وفي نهاية الحفل سلم محافظ كفرالشيخ شيكات نقدية لـ11 فتاة من المقبلات على الزواج من اليتيمات، كما تم منح 14 رحلة عمرة لحفظة القرآن الكريم وأمهاتهم.


وكرم محافظ كفرالشيخ 50 يتيما ويتيمة من حفظة القرآن الكريم، ومنح رحلة حج لسيدة من أمهات الأيتام يتم اختيارها بمعرفة جمعية الإيمان لكفالة الأيتام.


جدير بالذكر أن جمعية الإيمان لكفالة الأيتام تكفل 2438 أسرة يتيمة على مستوى المحافظة، وحوالي ستة آلاف أسرة على مستوى الجمهورية، من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية للأيتام.


اقرأ أيضا:


صور| محافظ كفرالشيخ يمنح أسرة شهيد حريق جازان 3 رحلات عمرة