التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفرالشيخ يفتتح "رافع مياه الربع"

افتتح محافظ كفر الشيخ،  السيد إبراهيم نصر، رافع مياة قرية الربع في بلطيم، لتغذية قرى "أولاد سلامة، أولاد صلاح، السبايعة والكوم الأحمر" بتكلفة أكثر من مليون جنيه.



وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، المهندس محمد مفتاح، خلال كلمته في الافتتاح، أن مدة التنفيذ استغرقت 60 يوما شاملة العطلات، لتنفيذ خط المياه الرئيسي وشبكة التوزيع، بقدرة 75 حصان ويرفع 50 لترا في الثانية.



من جانبه، قال محافظ كفرالشيخ إن "مثل هذه المشروعات كان يتم تنفيذها في الماضي خلال سنوات، لكن تم تحديد 60 يوما لتنفيذه، وبفضل تكثيف الورديات تم إنجازه خلال هذه المدة القليلة" منوها بأن "المحافظة عازمة على إنهاء المشكلات التي تؤرق المواطنين فورا مع وضع حلول وبرامج زمنية لتنفيذها.



وتفقد نصر محطة تنقية مياه الشرب الجديدة ببلطيم ، التي تنتج 240لتر/ ثانية، وحاصلة على شهادة الإدارة الفنية المستدامة "شهادة الجودة T.S.M"، تحت إشراف وكالة التعاون الألمانية “G.I.Z”.


وتفقد المعمل الكيميائي والمعمل البكتريولوجي وطلمبات المياه العكرة والمرشحة والمروقات والكلور، وهي المراحل المختلفة التي تمر مياه الشرب حتى يتم ضخها عبر الشبكة للمواطنين.


والتقط  المحافظ صورة تذكارية مع العاملين في الموقع، تقديرا لجهودهم ، ومنحهم راتب شهر مكافأة لتميزهم في العمل.











اقرأ أيضا 


إصلاح خط مياه الشرب بمطوبس في محافظة كفر الشيخ