التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تنظيف الفواصل الأسمنيتة في السيراميك

تنظيف الحمام إجراء يومي روتيني للمرأة المصرية، لكن الطريقة المتعبة في التنظيف هي التي تغيّر النتيجة، خاصة الفواصل بين السيراميك التي بإمكانها تضييع كل مجهودك في التنظيف.



ولتنظيف الفواصل الأسمنتية.. اصنعي هذه التركيبة:


(لتر ماء - ملعقة كبيرة كلور - أمونيا مخففة - صابون - خل أبيض - سائل تنظيف قلوي).


وللشطف جهزي إسفنجة مبللة بملعقة ديتول أو كلور وقليل من الماء.



طريقة التنظيف


أولا: تخلصي من الأتربة


الأتربة هي سبب البقع السوداء، لأن التراب الذي يتتراكم عليه الماء يصبح طينا صلبا أو وسخا ملتصق بالأرضيات، لذلك فأولى خطوات التنظيف هي إزالة الأتربة عن الحوائط، أو كنس الأرضيات.


ثانيا: خدي وقتك


الوقت من أهم العوامل في تنظيف الفواصل الأسمنتية، فتمريم الممسحة بالسائل المنظف قد يعطي نتائج جيدة في تنظيف السيراميك، لكن الفواصل الأسمنتية تحتاج وقتا أطول.


حاولي ترك المحلول المنظف ليلة كاملة على الأرضيات، واستغلي قلة استخدام الحمام والمطبخ ليلا، وإذا قلقتِ بسبب أطفالك، فاغمري أرض الحمام والمطبخ بالمحلول المنظف في فترة تواجد الجميع خارج المنزل، عندما يكون الأولاد في المدرسة وأنت وزوجك في العمل مثلا.



ثالثا: الاحتكاك الخشن هو الحل


مسح السيراميك بالممسحة القماش لا يحقق نتيجة باهرة في تنظيف الفواصل الأسمنتية.. أنتِ بحاجة إلى مكنسة صلبة، أو فرشاة بلاط ذات أسنان يابسة، لحك الفاصل، كما يمكنك أيضا استخدام فرشاة الأسنان.


رابعا: الشطف الجيد


احرصي على شطف السيراميك جيدا بالماء، وإزالة بواقي سائل التنظيف تماما، وتجفيف الأرضيات جديا، فبواقي الصابون وسوائل التنظيف قد تؤثر سلبا على لون السيراميك.