التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الموضة على طريقة ملكة البوب "مادونا"

دائما ما كانت تحرص المطربة الأمريكية المحبوبة "مادونا" على اتباع أحدث صيحات الموضة، بل وفي أحيان كثيرة، كانت هي من اخترع ستايل معين في الأزياء يتبعه معجبيها والمغرمين بها في كل مكان، فبين الكورسيه وزي الفتاة الغجرية والساري الآسيوي، كيف تطورت أزياء ملكة البوب؟



في عام 1984، ظهرت "مادونا" في نيويورك بستايل فتاة النادي التي ترتدي ألوان كثيرة ومجموعة لا نهائية من أساور اليدين مع "فيونكة" الشعر التي اشتهرت بها بعد ذلك.


وفي نفس العام، أطلت بفستان زفاف أبيض على مسرح حفل توزيع جوائز MTV للموسيقى والفيديو.



وبمجموعة هائلة من الخرز والصلبان واللآلئ، أطلت "مادونا" في العام التالي على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية بفستان أسود من تصميم الفرنسي "جان بول"، كما ظهرت في نفس العام بإطلالة يميزها اللون الأخضر في فيلادلفيا، لتبدو كامرأة غجرية.



وفي عام 1986، ارتدت المطربة المحبوبة فستان أعلاه أسود اللون، ونصفه الأسفل أسود اللون بجانب زوجها- وقتها- النجم الأمريكي "شون بن" لتحضر العرض الأول لفيلمه "At Close Range".


وفي العام ذاته، ظهرت لأول مرة في ستايل الشارع مرتدية جاكيت أسود، وبقصة شعر مميزة، وذلك حين صورت الفيديو كليب "Papa Don’t Preach".



اقرأ أيضا: في عيد ميلاده .. 6 إطلالات مختلفة لـ "بين أفليك"
فيديو| لحظات سقوط "جينيفر لورانس" على السجادة الحمراء
صور| مايكل جاكسون .. وجوه متعددة لأسطورة البوب


أما في العام التالي، بدأ حب "مادونا" للكورسيه يظهر، وفي نفس العام، حضرت العرض الأول لفيلم “Who’s that Girl” بفستان فضي مرصع بالخرز.



وأطلت نجمة هوليوود المحبوبة في عام 1990 مرة أخرى من تصميم الفرنسي "جان بول" في زي وردي مميز، وفي العام ذاته جسدت شخصية ملكة فرنسا "ماري انطوانيت" عندما غنت "Vogue" في حفل توزيع جوائز MTV للموسيقى والفيديو.



وتألقت "مادونا" في سهرة حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1991 مرتدية مجموعة من ماس "هاري وينستون" في إطلالة تشبه لإطلالات معشوقة الجماهير "مارلين مونرو".


وفي نفس العام، حضرت في نيويورك العرض الأول للفيلم الوثائقي “Truth or Dare” الذي ينقل إلى الجماهير محطات من حياتها، مرتدية كورسيه من تصميمات “Dolce & Gabbana”.



اقرأ أيضا: صور| لو "مارلين مونرو" عندها إنستجرام 


فساتين مهرجان كان في 50 عاما


في الذكرى الأولى لرحيل "روبين ويليامز" .. 12 وجها لأسطورة الكوميديا


ومرة أخرى في نفس العام، أطلت ملكة البوب في مهرجان كان السينمائي الدولي بمظهر التلميذة الكاثوليكية بـ "مينيسكيرت" من تصميمات الفرنسي "جان بول".



أما عام 1992، تألقت "مادونا" بإطلالة مميزة تجمع بين ألوان الأسود والأصفر، وذلك في حفل توقيع كتابها "الجنس".



وفي العام التالي، ظهرت معشوقة المراهقين على مسرح حديقة ميدان "ماديسون" بنيويورك بزي لامع، ممتلئ بالكثير من الرموز الدينية.



وفي العرض الأول لفيلم “With Honors” في لوس أنجلوس عام 1994، حضرت "مادونا" مرتدية فستان أزرق أعلاه سادة، وأسفله مزخرف.



وتبنت "مادونا" في العام ذاته ستايل جديد في الأزياء، وظهر ذلك حين أطلت في حفل توزيع جوائز MTV للموسيقى والفيديو بفستان أخضر باهت، وتسريحة شعر مموجة ومخنلفة.



اقرأ أيضا: أزياء كيت بلانشيت .. للأناقة عنوان


انستجرام| مادونا vs. درو باريمور


وارتدت نجمة هوليوود فستان أسود بسيط، وفوقه معطف الفهد الشهير، حين أدت استعراض "Bedtime Story" في الملهى الليلي "روكسي" بنيويورك. وفي نفس العام، أطلت ببلوزة زرقاء حرير في حفل توزيع جوائز MTV للموسيقى والفيديو.



وفي العام التالي، حضرت "مادونا" العرض الأول لفيلم “Evita” وكأنها ملكة ذات رداء أحمر.



أما عام 1997، أطلت "مادونا" حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب بفستان أسود غاية في الأناقة من تصميمات “Dolce & Gabbana”، بعد أن وضعت مولودها الأول.



وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1998، تألقت "مادونا" على السجادة الحمراء ب"جيب" من تصميمات "جان بول"، وأعلاه ثوب أسود حرير من تصميمات "أوليفييه ثيسكنز".


ومرة أخرى من تصميمات "أوليفييه ثيسكنز" وفي العام ذاته، ولكن بفستان أصفر اللون كإطلالة أولى، حضرت حفل VH1 للموضة، وكانت إطلالتها الثانية ساري ملكي تقليدي يعكس اهتمامها بالثقافات الشرقية.


وفي نفس العام أيضا، أطلت في حفل “Fire and Ice Ball” في لوس أنجلوس بفستان أسود مصنوع من الجلد، لتبدو كأميرة لموسيقى الميتال، أكثر من مظهرها كملكة للبوب.



اقرأ أيضا: في عيد ميلادها .. أجمل أزياء ساندرا بولوك
صور| أنجلينا جولي الملهمة .. "مبيبصش للكاميرا وهو معاها"


وفي العام التالي، مرة أخرى ظهرت "مادونا" هوسها بالثقافة الأسيوية من خلال فستان أحمر جذاب.



وعام 2001، غلبت الكاروهات البيضاء والسوداء على إطلالتها لتحضر العرض الأول لفيلم “Snatch”، وغلبت نفس الألوان على إطلالتها عام 2003 في نيويورك.



وظهرت مرة أخرى بالكورسيه الأبيض عام 2004، كما ارتدت فستان أخضر أنيق في حفل توزيع جوائز NRJ للموسيقى في نفس العام.



وبالكورسيه أيضا، ولكن ذو اللون الموف، أطلت "مادونا" في العام التالي، كما أطلت بفستان أحمر لتحيي زمن السبعينيات، وظهرت بإطلالة أخرى تميزها الأكمام الواسعة في العام ذاته.



اقرأ أيضا: هكذا استخدم النجم جوني ديب لعبة الماكياج
ناتالي بورتمان .. الجميلة حتى بدون شعر


وعام 2006، أطلت بفستان أسود في لوس أنجلوس، وفستان وردي من تصميمات Versace في هوليوود.



وبالأسود مرة أخرى مع بلوزة بيضاء، أطلت مادونا عام 2007. كما اختارت الظهور بالأسود أيضا في نيويورك مرتين في العام التالي، وفي المرة الثالثة في نيويورك، فضلت الظهور بفستان أخضر ذو ريش.



أما في عام 2009، ظهرت مادونا بـ "فيونكة" شعر زرقاء كبيرة وفستان أرزق قصير مع حذاء أسود طويل.


وفي العام التالي، اختارت أن تطل باللون الفضي، وعادت مرة أخرى للون الأسود عام 2011، وفي نفس العام، اختارت فستان حرير أزرق من تصميمات الإنجليزية "ستيلا مكارتني" لتبدو كالملكة في نيويورك.



وفي العام ذاته، أطلت بفستان رمادي تزينه الورود الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.



أما عام 2012، تألقت "مادونا" على المسرح بفستان من تصميم الإيطالي ريكاردو تيسكي، وتاج كليوبترا اللامع.