التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لو "مارلين مونرو" عندها إنستجرام

فاتنة الغرب والشرق.. الشقراء الحسناء التي صنعت منها السينما الأمريكية رمزا للأنوثة والجمال وفتاة الأحلام في كل عصر. تأثر بها عدة نجمات، ليسرن على دربها بعد ذلك، منهن مادونا وسكارليت جوهانسون وبريتني سبيرز، وميغان فوكس وهند رستم. إنها نجمة هوليوود مارلين مونرو.



تسابق المصورون ليلتقطوا لها صورا متعددة، يضعونها على أغلفة المجلات، ولاحقتها الكاميرات أينما ذهبت، ليصبح عندها رصيدا هائلا من الصور، فماذا لو كان لدى مارلين مونرو حسابا على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"؟



تنشر "نورما جين مورتنسن" صورة لها من حفل زواجها و"جيمس دوجرتي" عام 1942، معلقة تحتها: "إذا استطعت أن تجعل فتاة تضحك، ستكون على أتم استعداد لعمل أي شيء".



عام 1945، تنشر "نورما" صورة لها باسم "مدام جيمس دوجرتي"، أثناء فترة زواجها بالشرطي الأمريكي "دوجرتي"، وعملها في شركة طيران "RadioPlane"، لتكون بطلة الحملات الإعلانية للشركة خلال تلك الفترة، وتكتب تحت الصورة: "عدم الكمال جمال والجنون عبقرية.. ومن الأجمل أن تكون مثير للسخرية على أن تكون مملا".



تتألق مونرو بفستان أسود أنيق من فيلمها "The Asphalt Jungle"، عام 1950، معلقة تحت الصورة: "النساء التي تطالب بالمساواة مع الرجل يفتقدن الطموح".



كما تنشر صورا لأكثر من إعلان كانت بطلتها منها لشركة "كوكاكولا".




وفي عام 1951، حضرت نجمة هوليوود حفل الأوسكار بفستان أسود طويل وأنيق أبهر الحضور.



وبعيون المصور الأمريكي "فيليب هيلسمان"، نشرت "مونرو" عدة صور لها، أثناء التمارين الرياضية عام 1952.



كما تنشر  صورا وهي ترتدي فستانا أبيض أنيقا.



ورغم شهرة "مونرو" بالشعر الأصفر، إلى أنها حرصت على اختلاف درجاته بين الحين والآخر، حتى صبغته بالأبيض أو مائل إلى الإحمرار قليلا في مراحل مختلفة من حياتها. وتحت صور لشعرها المختلفة، تكتب: "لو أني اتبعت جميع القواعد، ما كنت ذهبت إلى أي مكان".





أما في عام 1953، تنشر "مونرو" صورة لها بفستان أحمر جذاب، وذلك من فيلمها “Nigara”، وتكتب تحتها: "من أجمل الأشياء التي حدثت لي هي أني امرأة.. وهكذا يجب أن تشعر جميع النساء".



وبصورة أكثر جاذبية، تطل "مونرو" على محبيها بفستان ذهبي رائع من فيلمها "Gentlemen Prefer Blondes" في نفس العام، وتكتب تحتها: "أنا لا أعرف من هو مخترع الكعب العالي، ولكن جميع النساء يدينون له بالكثير".



وتنشر كذلك فيديو لمشهد غنائها في الفيلم ذاته، وهي مرتدية فستان وردي طويل وأنيق من تصميم الأمريكي "ويليلام ترافيلا"، ويعد من أشهر فساتينها.



ذلك بالإضافة إلى صورتها بفستانها البرتقالي، الذي اشتهرت به في الفيلم نفسه.



يلتقط المصور "إد كلارك" صورة لـ"مونرو"، تشرب الكوكاكولا في استراحة قصيرة أثناء تصوير الفيلم نفسه.



وفي نفس العام، تنشر "مونرو" صورة لها بفستان أحمر جذاب أطلت به في فيلم “How to marry a Millionaire”، وتكتب تحتها: "أنا أنانية وغير صبورة وقليلا ما أشعر بالأمان.. أرتكب الأخطاء.. ولا يمكن السيطرة علي، ويصعب التعامل معي في بعض الأوقات، ولكن إذا لم تستطيع التعامل معي في أسوأ حالاتي، فبالطبع انت لا تستحقني في أفضل حالاتي".



تنشر "مونرو" صور لزواجها الثاني من لاعب البيسبول المعتزل "جو ديماجيو" في يناير 1954، وتكتب تحتها: "أنا جيدة، ولكني لست ملاكا.. أرتكب الأخطاء، ولكني لست الشيطان.. أنا مجرد فتاة صغيرة في عالم كبير تحاول أن تجد شخصا تحبه".



وبأشهر فستان في القرن العشرين، تطل "مونرو" عام 1955على محبيها بالفستان الأبيض، الذي ارتدته في فيلم “The Seven Year Itch”، وهو من تصميم الأمريكي "ويليلام ترافيلا".



وبصور أخرى لنفس الفستان يتطاير مع الرياح، تتألق "مونرو" بعيون المصور "سام شو".




وفي يونيو 1956، تنشر صورا من حفل زواجها، وكاتب السيناريو "أرثر ميلر"، وتكتب تحتها: "الحبيب الحقيقي هو الذي يسحرك بمجرد لمسه لرأسك أو الابتسام لعينيك، أو حتى التأمل في السراب!".



وتطل على متابعيها بصورة لها بفستان أزرق فاتح بسيط، بصحبة زوجها "ميلر"، وتكتب تحتها: "أحاول أن أجد نفسي .. في بعض الأحيان، فذلك ليس سهلا!".



أما في عام 1957، تنشر "مونرو" صورة بصحبة زوجها "ميلر" أثناء حضور العرض الأول لفيلم “The Prince and the Showgirl”.



وفي العام نفسه، تنشر "مونرو" صورة لها في حفل بباريس بصحبة زوجها "ميلر" كذلك.



من السيارة، تنشر "مونرو" صورة لها تلقي التحية من خلالها على متابعيها على إنستجرام.



وتحت قول شهير لها: "بالنسبة لي أجمل شئ هو النوم، فعلى الأقل بإمكاني الحلم"، تنشر "مونرو صورة لها وهي نائمة.



وفي عام 1962، تبهر "مونرو" متابعيها بفيديو أثناء غنائها أغنية عيد الميلاد للرئيس الأمريكي "جون كينيدي".



كما تضع صورة لها مرتدية الفستان الذي ظهرت به أثناء الغناء، وهو لامع من تصميمات الفرنسي "جان لوي".



وفي نفس العام، تصل "مونرو" إلى سن الـ36، وتطل على معجبيها بصورة أخرى لها، وتكتب تحتها: "الشهرة لا تجعلك تشعر بالاكتفاء.. فهي تعطيك الشعور بالراحة قليلا، ولكن ذلك الشعور مؤقت".