التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

صور| الشوط الأول- أداء سلبي وباهت بين الأهلي والإسماعيلي

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي الأهلي، مع الإسماعيلي المقامة على ملعب الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي.


بدأ الأهلي الشوط بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي سعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وعلي معلول، وفي الوسط لعب حسام غالي وحسام عاشور، وأمامهم الثلاثي جونيور أجايي ومؤمن زكريا وميدو جابر، وفي خط الهجوم عمرو جمال.


بينما بدأ الإسماعيلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى وأمامه الرباعي باهر المحمدي وريتشارد بافور ومحمود متولي وبهاء مجدي، ورباعي في خط الوسط هم عماد حمدي ومحمد فتحي وحسني عبدربه وإبراهيم حسن، وقاد الهجوم كل من إسلام عبد النعيم ودييجو كالديرون.


بدأ لاعبو الفريقين نشيطين وكانت هناك جرأة نسبية على المرميين، حيث ضغط الأهلي على لاعبي الإسماعيلي في العمق، مع محاولة ضرب التكتل، في الوقت الذي اعتمد فيه الإسماعيلي على بناء الهجمات من الناحية اليمنى، التي يشغلها علي معلول في الأهلي.


وحصل حسام عاشور لاعب وسط الأهلي على كارت أصفر في الدقيقة العاشرة، وذلك بعد تدخله بقوة على عماد حمدي لاعب وسط الإسماعيلي.


اعتمد لاعبو الإسماعيلي على نصب مصيدة التسلل للاعبي الأهلي، ووقع كل من عمرو جمال ومحمد هاني في الفخ أكثر من مرة، في الوقت الذي قرر فيه حسام البدري المدير الفني للفريق تعديل مراكز بعض اللاعبين من خلال لعب مؤمن زكريا في الناجية اليمنى أمام هاني، على أن يرحل ميدو جابر إلى الجانب الأيسر أمام علي معلول، ويبقى جونيور أجايي في العمق خلف عمرو جمال على أمل الوصول إلى مرمى عواد.


اتسم الشوط الأول بوجود تمريرات خاطئة بكثرة من الفريقين، خاصة لاعبي الوسط عماد حمدي وحسني عبد ربه من الإسماعيلي وحسام عاشور وغالي من الأهلي.


وأهدر ميدو جابر لاعب الأهلي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 34، عندما انفرد بمرمى محمد عواد، الذي مجح في إنقاذ التسديدة القوية ببراعة شديدة.


وغاب خطورة لاعبي الإسماعيلي بشكل كبير على مرمى شريف إكرامي، الذي لم يختبر على مدار الشوط الأول، وكان التفوق لمدافعي الأهلي في كل الكرات والالتحامات، خاصة من سعد سمير الذي حاول الزيادة خلف المهاجمين في أكثر من مرة، ولكن الشوط انتهى دون تسجيل أهداف من كلا الفريقين.