التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور| افتتاح معرض إنتل للعلوم والهندسة بالفيوم

افتتح سكرتير عام محافظة الفيوم، خالد عبدالعزيز جبرتي، اليوم الإثنين، معرض إنتل للعلوم والهندسة بالمكتبة المركزية بجامعة الفيوم، تحت رعاية المحافظ ورئيس الجامعة، ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم ومركز التطوير التكنولوجي واللجنة التنفيذية لمعارض إنتل.


وبحسب بيان للمحافظة، شارك بالحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، سيد بسيوني، والدكتور أحمد جابر والدكتور محمد عبدالوهاب نائبا رئيس الجامعة، ورئيس إدارة المشروعات ورئيس لجنة التحكيم، كمال غلاب، ومدير معرض إنتل للعلوم والهندسة بالفيوم، هشام مصطفى، ومسؤولي تكنولوجيا التعليم بالفيوم.


بعد افتتاح المعرض، قام السكرتير العام ومرافقوه بجولة داخل أروقة المعرض، حيث استمع خلالها لشرح واف من الطلاب العارضين لمشروعاتهم، التي شملت العديد من المجالات العلمية في الهندسة والكهرباء والطاقة الميكانيكا والنقل والبيئة والطب والصيدلة والفيزياء وعلوم الفلك والعلوم البيئية والسلوكية وغيرها من المشاريع.


وفي كلمته، أشار سكرتير عام المحافظة، إلى أن المحافظة لن تدخر جهدا في الوقوف بجانب المتميزين من الطلاب حملة مشاعل العلم ولواء نهضة الأمم، مشيدا بدور جامعة الفيوم في رعاية مثل هذه المعارض جنبا إلبى جنب مع المحافظة.


ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن تلك المعارض تعزز ثقة الطلاب بأنفسهم ليكونوا لبنات صالحة لبناء مصر، مضيفا أن المعرض هذا العام يضم 121 مشروعا يشارك به 152 طالبا وطالبة بمراحل التعليم الأساسي يمثلون 39 مدرسة بأنحاء محافظة الفيوم.


جدير بالذكر أن معرض إنتل يعتبر من أهم المعارض التي تقام سنويا في مجال العلوم والهندسة التي تهدف إلى إكساب الطلاب المزيد من الخبرة والتوسع في المجالات التعريفية، حيث يتم اختيار الابتكارات التي تمثل مصر بالمعرض العربي الذي يضم 12 دولة، كذلك المعرض النهائي الدولي الذي يشارك به أكثر من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.


وفي نهاية الجلسة الافتتاحية تم توزيع الدروع على المشاركين وتخلل الجلسة أغاني وطنية لفرقة الكورال بمدارس التربية والتعليم.


اقرأ أيضا:
مؤتمر جماهيري حاشد لدعم الدولة والسيسي بالفيوم