التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

ضبط 1571 "كرتونة" مواد غذائية فاسدة في مصانع بالفيوم

تمكنت لجنة الاشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية في الفيوم، اليوم الثلاثاء، من ضبط 1571 "كرتونة" مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، معدة للتوزيع في أحد مصانع الأغذية في المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المصنع.


جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، المشددة بتكثيف أعمال لجنة الاشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية من مسؤولي الصحة والتموين وجهاز شؤون البيئة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية والقوى العاملة وإدارة البيئة بالمحافظة والتفتيش المالي والإداري في المحافظة.


يذكر أن لجنة الاشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية قام بتشكيلها محافظ الفيوم، عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة، الأسبوع الماضي، وإصدار توجيهات بتشديد الرقابة على المصانع المخالفة، واللجنة بها عدد من مسؤولى الصحة والتموين وجهاز شؤون البيئة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية والقوى العاملة وإدارة البيئة والتفتيش المالي والإداري في المحافظة.


ومن جانبه، أشار محافظ الفيوم، إلى أن اللجنة مستمرة بكامل أطقمها للمرور على المصانع والتنبيه على ضرورة الحفاظ على السلامة والصحة البيئية والاشتراطات البيئية وتوفيق الأوضاع فى أسرع وقت ممكن.
 اقرأ أيضًا:


نيابة الفيوم تأمر بضبط الجناة في واقعة خطف سائق