التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

صور|شوط سلبي "ممل" بين الفراعنة ونسور قرطاج

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخب الوطني ومنتخب تونس، في المباراة الودية المقامة على ستاد القاهرة إستعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الجابون يوم 13 يناير الجاري.

 بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من ، شريف إكرامي وأحمد فتحي وعلي جبر وسعد سمير وكريم حافظ وطارق حامد ومحمد النني ومحمود ترزيجيه وعمرو وردة ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا. 

بينما لعب منتخب تونس بتشكيل مكون من ، أيمن المثلوثي وعلي معلول ومحمد علي اليعقوبي وصيام بن يوسف وحمدي النقاز والفرجاني ساسي وحمزة الأحمر ويوسف المساكني ووهبي الخزري ونعيم السليتي وأحمد العكايشي.

 البداية جاءت ضعيفة ومتواضعة من المنتخبين وانحصار اللعب وسط الملعب وتحركات عشوائية من خط وسط منتخبنا بدون خطورة على مرمى المنتخب التونسي الذي كان أفضل إنتشار ولكن بدون خطورة على مرمى إكرامي ، ويهدر النني أول فرصة حقيقية بعد مرور عشرة دقائق بإهداره انفراد من تمريرة تريزيجيه بالحارس أيمن المثلوثي الذي نجح في إنقاذ مرماه، ويجري المنتخب التونسي تغيير مبكر بخروج وهبي الخرزي ونزول لاري عازوني بسبب الإصابة من تدخل قوي من طارق حامد. 

 وينجح إكرامي، في أول إختبار بالتصدي لتسديده قوية من السليتي يرد بعدها كوكا بتسديده رأسية من عرضة وردة تمر بجوار القائمة للمنتخب التونسي ، ويحصل كريم حافظ على إنذار أول في اللقاء بسبب عرقلة المسكاني، وضغط المنتخب التونسي من الجانب الأيسر عن طريق معلول، ولكن بدون خطورة بسبب تماسك دفاع منتخبنا الذي إتسم أدائه بالعشوائيه الهجومية التي لم تشكل خطورة رغم المحاولات الفردية لرمضان صبحي ومحمود تريزيجه التي افتقدت للتركيز. 

 وتشهد الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامه من المنتخب التونسي على مجريات اللعب ومحاولات للضغط عن طريق حمزة الأحمر وعلي معلول، واستسلام تام من لاعبي منتخبنا للسيطرة التونسية حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.