التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مستشار "القوى العاملة" يكشف حقيقة مسودة قانون العمل المتداولة

قال مستشار وزير القوى العاملة والمتحدث باسم الوزارة، هيثم سعد الدين، إن مسودة قانون العمل المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تم تغييرها، وأنه تم عمل أكثر من 5 مسودات خلال الفترة الماضية، وأن المسودة الأخيرة لم تخرج من الوزارة حتى الآن، وستخرج للعرض في اجتماع الحكومة.

وأضاف، سعد الدين في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، ردا على تعهد  أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بعدم تمريره إلا بعد توافق النقابات والاتحادات العمالية عليه، إن الكرة في ملعب البرلمان، فنواب البرلمان من حقهم أن يستمعوا لممثلي النقابات أو أن يعقدوا حوارا مجتمعيا قبل تمريره، وهو دورهم لأنهم ممثلي الشعب.

ورفض سعد الدين إعلان بعض المواد الجديدة في القانون، انتظارا لإعلان الوزارة رسميا الانتهاء من المسودة وإعلانها أمام الإعلام وإرسالها للحكومة ثم البرلمان.

وشدد مستشار وزير القوى العاملة أن المسودة التي نشرها البعض وممهورة بتاريخ 10 أكتوبر تم تغييرها أكثر من مرة، وأن المسودة الأخيرة تم الانتهاء منها أمس ولم تخرج خارج الوزارة.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت مسودة لقانون العمل زعمت أنها المسودة النهائية ممهورة بتاريخ 10 أكتوبر، وتوقعت أنها ستشعل خلافا مع مجلس النواب بسبب بعض موادها.