التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

حوار| حسام غالي: هذه أسباب فشل مارتن يول مع الأهلي

أثير الكثير من الجدل حول قائد الفريق الكروي الأول بالأهلي حسام غالي، خلال الفترة الأخيرة بسبب غيابه عن التشكيل الأساسي للفريق الأحمر واستبعاده من صفوف المنتخب الوطني وكذلك بسبب غموض موقفه تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

"دوت مصر" حاورت حسام غالي، للتعرف على إجابات لكل التساؤلات المثارة حوله مؤخرا.

كيف ترى مباراة كأس السوبر أمام الزمالك؟

مباريات الزمالك دائما ما يكون لها حسابات خاصة بكل تأكيد، وأتمنى أن يخرج لقاء السوبر الذي يقام على أرض دولة الإمارات بالشكل الذي يليق بسمعة الكرة المصرية ومكانة الفريقين في الدول العربية وإفريقيا.

هل تعتقد أن الفوز على الزمالك أصبح أمرا سهلا؟

لا أرى ذلك، فكل مباراة لها ظروفها الخاصة، فالمباراة الأخيرة بالدوري لم نؤدي بالشكل الذي يرضينا وفزنا بهدفين دون رد، بينما في نهائي كأس مصر الماضي كنا المسيطرين على اللقاء وصنعنا الكثير من الفرص لكننا خسرنا 3/1، لكن الأهم هو أن يكون لدينا الثقة في الفوز على المنافس، فهذا الأمر يمنحنا الهدوء والراحة داخل الملعب.

ما الفارق بين مباريات الزمالك واللقاءات الأخرى؟

مباريات الزمالك لها طعم مختلف عن باقي المواجهات، فكل لاعب يزيد تركيزه وحماسه قبل هذه المباراة، وأيضا يقوم بتحضير نفسه بشكل جيد، خصوصا وأن جميع الأضواء تكون مسلطة على القمة.

ماذا عن تجديد عقدك مع الأهلي؟

حتى الآن لم يجلس معي أي مسئول لمفاتحتي في تجديد عقدي، لكن أنا تحت أمر الأهلي، وحال عرض علي الأمر لن أتأخر عن بيتي بكل تأكيد.

هل حددت موعد إنهاء مسيرتك مع الكرة؟

نعم، فالموسم المقبل سيكون الأخير لي مع الساحرة المستديرة.

وما حقيقة العرض الصيني الذي تلقيته في الفترة الأخيرة؟

حتى الآن لم أتلق أي عروض من جانب الأندية الصينية، وكل ما قيل في هذا الأمر ليس حقيقيا.

وماذا لو عرض عليك اللعب في الصين؟

بصراحة سأفكر في الأمر، فالصين أصبحت الآن جاذبة للنجوم من مختلف دول العالم، ومن الوارد أن ألعب هناك موسمي الأخير مع الكرة.

يقال أن غالي يربط تجديد عقده مع الأهلي بتجديد عقد عماد متعب، ما حقيقة هذا الأمر؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرة، كما قلت لك لما يفاتحني أحد في التجديد، فكيف أربط مصيري بمتعب، ولكن إذا تحدثنا عن عماد فبكل تأكيد أتمنى أن يجدد متعب عقد مع الأهلي ويختم مشواره في القلعة الحمراء، فمتعب تاريخه وبطولات مع النادي أكثر مني بكثير.

وما حقيقة خلافك مع متعب؟ خلاف بينك وبين متعب؟

سمعت هذا الكلام مثلك تماما ولا أعرف من أين أتوا بهذه الأخبار، والواقعة التي يتحدثوا عنها في مران الفريق، كانت كرة مشتركة سقط على إثرها جون أنطوي على الأرض ووصلت الكرة إلى متعب الذي توقف عن اللعب للإطمئنان على أنطوي، في الوقت الذي طالبته باللعب وإحراز هدف، لكن البعض حاول اختلاق رواية أخرى وإحداث أزمة بيننا.

برأيك لماذا لم ينجح مارتن يول مع الأهلي؟

يول لم يكن محظوظا خلال فترته الأخيرة مع الأهلي، فالمدرب الهولندي في بداية ولايته حقق نتائج جيدة والفريق ظهر بشكل رائع والجميع أشاد بالأهلي وقال عن يول بأنه مدرب عالمي.
وماذا حدث بعد ذلك؟

الفريق غاب عنه 4 من قوامه الأساسي برحيل رمضان صبحي وإيفونا، وإصابة عبد الله السعيد ومؤمن زكريا، إضافة إلى حالة الإجهاد التي ضربت اللاعبين في الوقت الأخير من الموسم، فهذه الأمور لم تساعد يول على استمرار مسيرة الفوز مع الفريق.

هل تعتقد أن يول الظروف ظلمت يول؟

هذا أمر صحيح، الظروف وقفت ضده في الأيام الأخيرة، وكان من الظلم الحكم عليه في 6 أشهور، فالمدرب الهولندي كان يستحق أن يبدأ الموسم مع الأهلي ويحصل على فرصة أكبر بعد التدعيمات التي تمت في الصيف.

هل تتواصل مع يول حتى بعد رحيله؟

نعم، أتحدث معه كل فترة وأطمئن عليه.

قيل أن يول كان ينوي ضمك للجهاز الفني حال اعتزالك، ما حقيقة هذا الكلام؟

لا ليس صحيح على الإطلاق، يول لم يتحدث معي حول هذا الأمر.

كيف كان يتعامل يول مع اللاعبين؟

كان شخص رائع وطيب ويحب الجميع ويريد أن يجمع كل اللاعبين حوله.

كيف ترى المنافسة في دوري الأبطال هذا الموسم؟ 

النظام الجديد للبطولة بأن تبدأ مرحلة المجموعات من دور الـ16 يزيد من صعوباتها، لكننا نسعى هذا العام للفوز باللقب الغائب عنا منذ عام 2013، خصوصا وأننا تعودنا في الأهلي على أن نفوز بلقب إفريقي كل عام منذ عهد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkora%2Fposts%2F1707501322895705&width=500" width="500" height="485" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>