التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

حوار| حسام غالي: السن يجبرني على تقبل الجلوس على الدكة

أثير الكثير من الجدل حول قائد الفريق الكروي الأول بالأهلي حسام غالي، خلال الفترة الأخيرة بسبب غيابه عن التشكيل الأساسي للفريق الأحمر واستبعاده من صفوف المنتخب الوطني وكذلك بسبب غموض موقفه تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

"دوت مصر" حاورت حسام غالي، للتعرف على إجابات لكل التساؤلات المثارة حوله مؤخرا.

في البداية، ما هو تقييمك لمسيرة الفريق في الدور الأول من الدوري الممتاز؟

- بكل تأكيد الفريق حقق نتائج جيدة في الدور الأول من الدوري ونجح في الخروج دون هزيمة وتصدر جدول المسابقة، وهو أمر جيد يعطينا دفعة قوية للاستمرار على نفس الأداء وتحقيق الانتصارات في مباريات الدور الثاني.

هل ترى أن الأهلي حسم لقب الدوري مبكرا؟

لا الدوري لم يحسم حتى الآن، الحالة الوحيدة التي يمكن فيها أن نقول أن الدوري للأهلي، هو أن يكون فارق النقاط بيننا وأقرب المنافسين أكبر من عدد المباريات المتبقية، لكن بالطبع لدينا فرص قوية في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

برأيك ماذا أضاف حسام البدري، المدير الفني، للفريق حتى يظهر بهذا الشكل؟

بكل صراحة البدري مدرب ملتزم للغاية ويهتم بكل التفاصيل داخل الفريق سواء كانت كبيرة أو صغيرة، كما أن شخصيته قوية، بالإضافة لقربه الشديد من اللاعبين، وكلها أمور ساعدته على إعادة الإتزان والهدوء والأداء الجيد للفريق مرة أخرى وتصدر جدول مسابقة الدوري.

هل تقبلت الجلوس على الدكة خلال المباريات الأخيرة بالدوري؟

بالطبع، فأنا لاعب في الفريق وأعرف دوري وحدودي تماما، والجهاز الفني له الحق اختيار التشكيل الأنسب للفريق، كما أنني في الفترة الماضية كنت أعاني من الإصابة ولم يكن من المنطقي أن أشارك أساسيا فور عودتي، وللعلم لا يوجد لاعب يكون سعيدا بجلوسه على الدكة، لكن كل مرحلة ولها ظروفها الخاصة، فأنا الآن في نهاية مشواري وليس مطلوبا مني أن ألعب 90 دقيقة كاملة أو أشارك في جميع المباريات، وأؤكد أنني أتقبل هذا الأمر تماما واحترم وجهة نظر الجهاز الفني.

ما رأيك في أداء الثنائي عمرو السولية وأحمد فتحي بعد مشاركتهما في المباريات الأخيرة في وسط الملعب؟

السولية وفتحي لاعبان رائعان وقدما أداءا جيدا خلال الفترة الماضية، فالأول تحسن مستواه بشكل كبير وظهر بشكل جيد وكان قريبا للغاية من التواجد بصفوف المنتخب الوطني، لكن الإصابة حرمته من ذلك وعطلت مسيرته بعض الشيء، أما فتحي فلم يكن غريبا عليه اللعب في مركز لاعب الوسط، فسبق له وأن أدى فيه من قبل وظهر بشكل جيد.

ألم ينتابك شعور بالغيرة من تألق الثنائي وأنت خارج الملعب؟

بكل صراحة لم أشعر بالغيرة مطلقا، الأهم لدي هو الفريق وأن نواصل مسيرة الفوز ونحصد نقاط كل المباريات التي نشارك بها، في الأهلي ليس بيننا غيره على الإطلاق ونتعامل جميعا كأسرة واحدة.

ما هي المباريات الصعبة التي خاضها الفريق حتى الآن في الدوري من وجهة نظرك؟

حتى الآن لم نواجه صعوبات كبيرة في مباريات الدوري، لكن واجهنا سوء توفيق في بعض المباريات مثل لقائي بتروجت والاتحاد السكندري، فلقد أضاع الفريق الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف في تلك المباراتين، وأيضا مباراة المقاصة كانت مثيرة للغاية حتى صافرة النهاية.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkora%2Fposts%2F1707498716229299&width=500" width="500" height="485" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>