القاهرة 20°
دوت مصر
دونالد ترامب خلال مؤتمره الصحفي الأول

ترامب يهاجم شبكة CNN خلال مؤتمره الصحفي.. والشبكة ترد بقوة

ردت قناة "CNN" الأمريكية على تجاهل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء، لمراسل المؤسسة الإعلامية خلال المؤتمر الصحفي الأول لترامب، واتهام ترامب للشبكة بأنها تنشر اخبارا مزيفة ولا أساس لها من الصحة وذلك عقب نشر تقرير حول ابتزازات روسية لترامب، وتهكم ترامب على السي ان ان قائلا لمراسل القناة " مؤسستك مريعة".

ولم يستمع ترامب لسؤال مراسل CNN خلال المؤتمر الصحفي، كما أعرب عن شكره للمنظمات الإعلامية المتواجدة في المؤتمر، ما عدا بعض الوسائل التي تنشر معلومات مغلوطة تتعلق بالإدارة الجديدة مشيرا إلى شبكة "CNN".

بيان CNN ردا على ترامب

وجاء في رد القناة الأمريكية على الرئيس ترامب إن "قرار CNN بنشر تقارير من مصادر موثوقة عن ما تقوم به حكومتنا يختلف اختلافا شاسعا عن قرار Buzzfeed بنشر مذكرات لا أساس لها من الصحة، وفريق ترامب الانتقالي يعرف ذلك جيدا. انهم يستخدمون قرار Buzzfeed لصرف الأنظار عن تقرير CNN، والذي اتفق مع ما تم نشره في وكالات الأنباء الكبرى الأخرى".

وأضافت شبكة " CNN" الأمريكية في بيان لها "نحن على ثقة تامة في تقاريرنا، وهي تمثل جوهر ما يوفره التعديل الأول للدستور، بإبلاغ الناس عن الأعمال الداخلية لحكومتهم، مثلما حدث في هذه الحالة، من تلخيص المواد الإعلامية التي أعدت للرئيس أوباما والرئيس المنتخب ترامب الأسبوع الماضي".

وأوضحت الCNN أنها" لم تنشر أي من تفاصيل الوثيقة التي تتكون من 35 صفحة لأننا لم نتأكد من المزاعم الواردة في التقرير، وبالنظر إلى أن أعضاء الفريق الانتقالي لترامب قد انتقدوا تقاريرنا بشكل علني، فنحن نشجعهم على توضيح، على وجه التحديد، ما يعتقدون أنها معلومات غير دقيقة".

وكانت شبكة CNN نشرت تقريرا، حول تقديم أجهزة الأمن الأمريكية لترامب تقريرا، يتضمن ادعاءات تزعم امتلاك ناشطين من روسيا لمعلومات مالية شخصية عن ترامب تسمح بابتزازه.

نفي الكرملين

نفى الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، وجود معلومات لدى الكريملين يمكنه استخدامها لابتزاز ترامب أو تشويه صورته مضيفا، في رد على سؤال من CNN حول القضية، إن المعلومات حول هذه القضية "لا تنسجم مع الحقيقة وهي بالكامل من نسج الخيال".

هجوم ترامب على CNN

ونفى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، محاولة روسيا ابتزازه، مؤكدا أنه لا توجد علاقات تربطه بروسيا على الإطلاق، وذلك في تغريدة له نشرها في أعقاب المعلومات التي حصلت عليها شبكة CNN.

وقال ترامب في تغريدة له على ترامب "لم تحاول روسيا استخدام أي شيء ضدي. لا علاقة لي بروسيا – لا صفقات ولا قروض ولا شيء!" ووصف الأنباء حول التقرير في تغريدة أخرى بأنها "أخبار مزيفة" وأنها "عملية مطاردة ساحرات سياسية،" على حد تعبيره.، وهو ما أكده الرئيس الأمريكي اليوم أيضا خلال المؤتمر الصحفي.

csr