التوقيت الخميس، 22 أبريل 2021
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

كيف تحول بطل العالم في الكاراتيه إلى "بائع كشري".. حكاية السيد عواد (فيديو)

"أنا بطل العالم فى الكاراتيه، وحصدت 17 بطولة دولية، وميداليتين ذهب بمفردى، وبشتغل دلوقت بياع كشري والشغل مش عيب، بس نفسي أقدم حاجة لبلدى وأدرب اجيال تمثل اسم مصر في البطولات الدولية".

هكذا بدأ السيد عواد بطل العالم في الكاراتيه يروي لليوم السابع تفاصيل حكايته مع الكاراتيه، وكيف تحول من بطل عالمى في الرياضة إلى بائع كشري في إحدى المحلات الصغيرة.

وقال السيد عواد 54 سنة اللاعب الدولى للكاراتيه: كافحت كثيرا من أجل الوصول إلى حلمى وأن أكون بطلا معروفا فى كل دول العالم فى لعبة الكاراتيه الفردية، فحققت بطولات دولية كثيرة وحصلت على شهادات وتكريمات من عدة دول، وحصلت على شهادة مدرب من الدرجة الأولى بامتياز، لكن كل هذه الميداليات لم أحصل فيها على مستحقاتى المالية، وكل ما يهمنى أننى رفعت أسم بلدى وعلم مصر في هذه البطولات الدولية.

 

وعن تحوله من بطل عالمى في الكاراتيه إلى بائع كشري قال عواد: بسبب أزمة كورونا النادى اللي كنت بدرب فيه وأتقاضي منه راتبا 1200 جنيه استغنى عنى، فلجأت إلى عمل آخر "بائع كشرى" علشان أقدر آكل أنا وأسرتي بعد ما بعت عفش بيتى كله، وحاليا بانام أنا وأهلي على البلاط .

 

وأكد عواد أن أول بطولة حصل عليها كانت سنة 1991 وهى بطولة ألمانيا الدولية، والذى حصل فيها على ميدالية ذهبية، ثم الدورة الأفريقية الخامسة فى القاهرة، وحصل على الميدالية البرونزية، ثم الدورة العربية بسوريا وحصل على ميداليتين ذهبيتين فردى وجماعى وكان المركز الأول فى البطولة.

ثم بطولة البحر الأبيض المتوسط بتركيا ثم تقابل مع أحد اللاعبين الإسرائيلين وفاز عليه وحصل على ميدالية برونزية. ثم بطولة إيطاليا الدولية وحصل على المركز الأول ثم دورة البحر الأبيض المتوسط عام ٩٣ وحصل على المركز الثانى ثم بطولة العالم فى إسبانيا .