التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

الوزراء: الفصل في 168 حالة أمام لجنة لفض المنازعات

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة التاسعة) المنعقدة بتاريخ 14 فبراير الماضي.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تضمنت الموضوعات المطروحة بين بعض الجهات والهيئات وعدد من المستثمرين، بواقع 12 حالة، وبناءً على ذلك يكون قد تم الفصل في 168 حالة معروضة على اللجنة الوزارية لفض المنازعات خلال الفترة ما بين 8 أغسطس 2015 إلى 14 فبراير 2016، سعيا لحل المعوقات التي تواجه المستثمرين، والعمل على حلها لخلق مناخ جاذب للمزيد من الاستثمار ورؤوس الأموال.


كما وافق مجلس الوزراء، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 25 فبراير، بشأن الإسناد بالأمر المباشر، وكذلك زيادة أوامر الإسناد لعدد من المشروعات، إذ تمت الموافقة على تلك المشروعات.


ومنها تنفيذ أعمال تعديل مسار خط المياه بطول حوالى 5.4 كم في الجزء المتقاطع مع منتجع الجلالة السياحي بمدينة شمال خليج السويس، وتنفيذ الأعمال المستجدة بمستشفى جامعة الأزهر بمدينة نصر، وتنفيذ المشروعات الملحة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح.


وتنفيذ مشروع إنشاء تحويلة لمسار طريق (سيوة – مطروح) بطول 12 كم، وتنفيذ مشروع إنشاء مستشفى بمحافظة سوهاج لعلاج الإدمان، وتنفيذ عملية توسعة وتطوير طريق السلام (المرحلة الثالثة) بمدينة شرم الشيخ.