التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء: الحكومة تتعامل مع أزمة الدولار وحلت مشكلة الطاقة

قال رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل: إنه اجتماع مع عدد من المستثمرين عقب زيارته لمدينة العاشر من رمضان وتفقد 3 مصانع، وتطرق إلى عدد من المجالات والملفات، ومن بينها ملف الطاقة وأسعارها، وتم الاتفاق على التعايش مع الأسعار الحالية.


وأضاف إسماعيل، في مؤتمر في مدينة العاشر من رمضان، عقب انتهاء اجتماعه، مع المستثمرين، أنه تم الاتفاق على أعمال المقايسات الخاصة في المصانع الجديدة، وسيتم دراستها، موضحًا أن وزارة الكهرباء أخذت الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية، وسيتم طرح مناقصة قريبًا فيما يتعلق بالطاقة الشمسية.


وأشار إلى أنه فيما يتعلق بأزمة الدولار، فإنه يتم التعامل مع الأمر، والهدف الرئيسي الحفاظ على أسعار السلع الرئيسية، ويتم التعامل مع الأزمة حاليًا بالتنسيق مع البنك المركزي، موضحًا أن طرح الأراضي بنظام حق الانتفاع مطروح، وأن الحكومة حريصة على حل كل مشكلات المستثمرين.


وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة حلت أزمة الطاقة، وهو أمر يحسب للدولة ولرئيس الجمهورية، وأن المرحلة الحالية تشهد دخول القطاع الخاص في المرافق بطريقة مدروسة، مشيرًا إلى أن زيارته اليوم لمدينة العاشر من رمضان ولقائه بالمستثمرين أمر مهم للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.


وشدد إسماعيل، على حرص الحكومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير المشروعة مع المنتجات المستوردة والمهربة متدنية الجودة، والحرص على استكمال الجهود لخلق المناخ المواتي لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للاستثمار في السوق المصري.


وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل مع البرلمان والقطاعات والجهات المعنية كافة من أجل صالح البلد، مبديًا تفائله بالمرحلة المقبلة التي ستشهد مشاركة أكثر للقطاع الخاص.