القاهرة 20°
دوت مصر
إضراب الصيدليات 15 يناير

المتحدث باسم "الصيادلة": قرار الإغلاق الجزئي لصالح المواطن


قال أحمد طلعت أبو دومة، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، إن قرار الإغلاق الجزئي للصيدليات في صالح المواطن المصري، موضحًا أن الأمر يأتي اعتراضًا على الزيادة العشوائية التي ستحدث في الأدوية بداية من الشهر المقبل.

وأضاف "أبو دومة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حاتم معمان، ببرنامج "بنحبك يا مصر" المذاع عبر فضائية "LTC"، مساء الثلاثاء، أنه سيوجد صيدلية مفتوحة في كل مدينة، وقت الإغلاق الجزئي خاصة بالطوارئ والحالات الحرجة.

وأكد أن قرار الغلق الجزئي للصيدليات، جاء نتيجة الجمعية العمومية للنقابة، نتيجة القرارات العشوائية التي اتخذتها وزارة الصحة، وجاء بعد استنفاذ كل وسائل التواصل مع شركات الأدوية ووزارة الصحة.

على الرغم من تصريح النقابة العامة للصيادلة، بأن أزمتها في طريقها للحل وأنه من الوارد أن يتم إلغاء "الإضراب الجزئي" المقرر 15 يناير المقبل، إلا أن هذا لم يمنعها من اتخاذ كافة التدابير للتأكد من أن جميع الصيدليات في المحافظات علي علم تام بالإضراب والتنسيق مع النقابة العامة.

شهدت النقابات الفرعية للصيادلة بـ27 محافظة، بحسب بيان النقابة، نشاطاً مكثفاً لتفعيل تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للنقابة، حيث تم تشكيل لجان بالمراكز والقرى للمرور على الصيدليات وإبلاغهم بقرار الجمعية وأهدافه وتوزيع بوسترات لتعليقها على الصيدلية تتضمن أسباب الإضراب وأهميته للمرضى.

اقرأ أيضًا:

تعرف على استعدادات "الصيادلة" لإضراب 15 يناير

csr