التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

السيسي وميركل يبحثات ملف الهجرة غير الشرعية

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين، المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانجشو الصينية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربطها بألمانيا، وعلى تطلع مصر للعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات. 

ومن جانبها أكدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، حرص بلادها على تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على جميع الأصعدة، مشيدةً بالتطور والنمو الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول التطورات على الصعيد الاقتصادي في مصر، حيث استعرض الرئيس الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تطبقها الحكومة سعيًا لتقليل البطالة والدين العام بما يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد.

وأشادت المستشارة الألمانية بتوصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، مؤكدةً على دعم بلادها لهذا الاتفاق ولجهود الإصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية التي تبذلها مصر. 

وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يضمن حماية محدودي الدخل والفئات الأولى بالحماية.

وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ولاسيما ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل الحد من هذه الظاهرة، فضلًا عن ضرورة التعامل مع جذورها ومسبباتها، وفي مقدمتها التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.