التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

الزند لسفير أذربيجان: السيسي حريص على إزالة العقبات أمام المستثمرين

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، حرص مصر الكامل والتام على تقديم التيسيرات، أمام المستثمرين من سائر دول العالم،، وتذليل أي عقبات تواجههم في إنجاز مشروعاتهم ومسيرة أدائها.


وذلك بناء على توجيهات مباشرة ورعاية خاصة يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الشأن، مشيرا إلى وجود لجنة لفض المنازعات الخاصة بالاستثمار برئاسة وزير العدل وعضوية عدد من الوزراء المختصين تقوم بالفصل في تلك المنازعات خلال وقت قصير للغاية، بما يساهم في حصول المستثمرين على كامل حقوقهم طبقا لما تقضي به اللوائح والقوانين المنظمة والاتفاقيات والعقود المبرمة معهم.


وجاء ذلك في كلمة لوزير العدل خلال استقباله السفير شاهين عبداللايف سفير أذربيجان لدي القاهرة.


وأشار المستشار الزند إلى أهمية ما تم الإعلان عنه مؤخرا، من إنشاء تحالف إسلامي لمواجهة الإرهاب يضم 34 دولة إسلامية، مشددا على ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية التي أصبحت تمثل خطرا يتهدد العديد من دول العالم وفي مقدمتها الدول الإسلامية ذاتها.


وقال المستشار الزند إنه في مقدمة تلك التنظيمات الإرهابية التي ينبغي التعاون من أجل القضاء عليها واقتلاع جذورها بصورة نهائية، تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحا أن القضاء على "داعش" سوف يكشف للعالم الدول الداعمة لهذا التنظيم لوجيستيا وماديا، وكذلك الدول التي تقوم بشراء البترول الذي يستولون عليه من الدول التي يسيطرون بالقوة المسلحة على أجزاء من أراضيها.


وأعرب وزير العدل عن ترحيبه بطلب أذربيجان بالتعاون القضائي والقانوني مع مصر، وإبرام اتفاقيات ثنائية بهذا الشأن تشمل المواد الجنائية والمدنية والمساعدات القضائية ونقل وتبادل المحكوم عليهم من رعايا كلا البلدين لكي يقضوا العقوبة في وطنهم الأصلي.


ومن جانبه أشاد سفير أذربيجان، بدور مصر الرائد في مواجهة الإرهاب والتصدي له بكل شجاعة والحد من مخاطره التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالاقتصاد والسياحة.


وأوضح أن هناك مجالات متعددة للتعاون بين بلاده ومصر، لا سيما في مجالات البترول والاستثمار والتعاون الديني والثقافي، مشيرا إلى تطلع أعداد كبيرة من راغبي السياحة من أذربيجان والدول المجاورة لها لزيارة المقاصد السياحية المصرية، لا سيما شرم الشيخ، في ضوء ما تتمتع به من منشآت سياحية فريدة ومناخ متميز وجاذب للسائحين خصوصا في فصل الشتاء.


اقرأ أيضا:


"الزند": الدولة والحكومة تحرصان على أن تنال المرأة حقوقها


محمود بدر يطالب الزند بتخصيص مكان احتجاز "آدمي" بمحكمة شبين