القاهرة 18°
الأسماء العربية والإسلامية.. بين الأكثر شعبية في 2017

الأسماء العربية والإسلامية.. بين الأكثر شعبية في 2017

توقعت صحيفة "التليجراف الأسترالية" أن الأسماء العربية والإسلامية ستصبح ضمن الأسماء الأكثر شعبية بين المواليد في 2017.

وذكرت الصحيفة إن الباحث الاجتماعي الأسترالي مارك مكريندل قال إن العديد من الأباء الأستراليين أصبحوا يسمون أبنائهم بأسماء محايدة تناسب الأولاد والبنات، بجانب إطلاق أسماء من ثقافات أخرى.

مشيرا إلى أن الأباء في أستراليا أصبحوا يبحثون عن أسماء مميزة لأطفالهم بدلا من الأسماء التقليدية مثل "مايكل" أو "نيكول" وقال إنه من جهة أخرى هناك تزايدا في أعداد الأطفال الذين يحملون اسماء عربية مثل ليلى أو عائشة أو علي أو محمد وكذلك الأسماء الأفريقية والأوروبية الشرقية مثل ميلا وأريانا وأليكسيس.

وكانت هذه الأسماء من أكثر الأسماء شعبية في 2016 ومن المرجح أن تستمر في 2017، والدليل على هذا الهدايا والألعاب التي يطلبها الناس لأطفالهم على أن تحمل أسمهم.

وقال الباحث إن السبب في هذا لا يقف عند المهاجرين القادمين من أوروبا الشرقية أو الدول العربية والإسلامية بل أيضا بسبب المشاهير في الفن والموسيقى والرياضة الذين يطلقون أسماء مميزة على أطفالهم مثل بليك ليفلي وزوجها رايان رينولدز اللذان أطلقا اسم "جيمس" على طفلتهما رغم أنها بنت وليست ولدا، بجانب الموديل روبين لولي التي أسمت ابنتها "ريبلي" وهو اسم غريب لكن يناسب الأولاد والبنات.