التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

استعدي لولادتك ولا تنسي هذه الأشياء

قبل أن يأتي طفلك إلى الحياة بأيام قليلة تأكدي من استعدادك التام له، فالاستعداد لا يتضمن فقط شراء حاجيات الطفل، بل يتضمن استعدادك وحاجياتك أنتِ أيضا، تعرفي معنا على مجموعة من النقاط الأساسية التي يجب أن تحضريها وتستعدي بها لولادة ممتعة أكثر منها متعبة.


1- اغسلي ملابس الطفل



من المهم جدا غسل ملابس الطفل التي اشتريتها مسبقا أو التي قدمتها إحدى الصديقات كهدية، لأن بشرته تكون حساسة جدا، وأنتِ لا تضمنين ما مرت به تلك الملابس قبل الشراء.


2- نظفي المنزل


يفضل أن تنظفي منزلك أنتِ أو أحد المساعدين قبل الولادة، لأنك لن تكوني قادرة على تنظيفه بعد الولادة، خاصة مع توافد الأهل والأقارب للمباركة.


3- غطاء سرير ضد الماء


قد يحدث نزول للمياه أثناء الحمل في الفترة الأخيرة خاصة قبل الولادة ب 24 ساعة، فلراحتك اشتري غطاء سرير ضد الماء حتي يتحمل وحتى لا تفسدين مرتبة السرير.


4-شنطتك أنتِ والطفل



فكري جيدا في كل ما قد تحتاجيه في المستشفى لكِ ولطفلك، مثل ملابس النوم، الفوط الصحية، المناشف، الحفاضات، الملابس الداخلية، مستحضرات العناية الشخصية وغيرها من الأغراض الهامة.


5-حمالة صدر الرضاعة


احرصي على شراء حمالة صدر أو اثنين خاصة للرضاعة، تكون مريحة وسهلة الفك وسريعة لإرضاع طفلك في المستشفى.


6- اشحني بطارية الكاميرا


هل تفوتين فرصة تصوير لحظات لن تتكرر مرة أخرى؟ لحظة الولادة ولحظة وجود طفلك في حضنك للمرة الأولى؟


7- مصور أطفال



أسندي مهمة التصوير لأحد المتخصصين في تصوير الأطفال أو أحد الأقارب البارعين في التصوير، أو كلفي زوجك بمهمة تصوير الولادة نفسها إن كانت سياسة المستشفى تسمح بذلك.


8- طلاء الأظافر


قد تبدو فكرة سخيفة وغير منطقية أن تضعي طلاء الأظافر قبل الولادة، لكن بالتأكيد ستسعدين بها عند رؤية صورك تحملين طفلك ومظاهر العناية الشخصية واضحة بالصورة.


9- الملابس المتوسطة


لا تتوقعي أن تعودي لجسمك مرة أخرى في نفس يوم الولادة، ضعي في الحسبان شراء ملابس متوسطة بين جسمك وقت الحمل وجسمك الطبيعي.


10- كتب عن الأطفال



بالطبع يمكنك الاستعانة بطبيبك الخاص أو بالإنترنت في حالة الحاجة لأي معلومة أو استشارة، لكن تبقى الكتب هي الوسيلة الأسهل والأسرع في متناول يدك لأي معلومة تحتاجينها.


11- وجبات خفيفة


حضري وجبات خفيفة لكِ تحت إرشاد طبيبك الخاص في حالة عدم رغبتك تناول مأكولات من المستشفى.


12-خطة الولادة


اكتبي خطتك وسلميها للمستشفى وعرفي بها زوجك قبل الولادة، فهل ستحبين إرضاع طفلك بمجرد ولادته؟ من تحبين أن يشاركك الغرفة بعد الولادة؟ وكيف تحبين التعامل معك بعد الولادة؟ وأي شيء يخطر على بالك دونيه.


13- تجربة الولادة


اذهبي للمستشفى قبل الولادة واعرفي أين ستتم عملية الولادة بالضبط وما هي الإجراءات التي يجب اتباعها يوم الولادة حتى لا تنتظري كثيرا أو تبحثي كثيرا يوم الولادة.


14- كرسي السيارة



هل اشتريتِ كرسيا لطفلك لتضعيه فيه خلال الرجوع للمنزل بالسيارة؟