التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| احتفالية لتكريم بناة السد العالي في أسوان

نظمت جمعية بناة السد العالي، احتفالية تكريم عدد من بناة السد العالي، مساء أمس الأربعاء، بمناسبة ذكرى الانتهاء من بناء السد العالي وتحويل مجرى نهر النيل.


ونظمت الاحتفالية تحت رعاية الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، بالتعاون مع شركة المحطات المائية للسد العالي، في قاعة الاستراحة الكبرى.



حضر الاحتفالية كل من رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية للثقافة والعلوم الدكتور حسين الشافعي، ومستشار وكالة الفضاء الروسية بالقاهرة، صبري العشماوي، رئيس جمعية بناة السد العالي بالقاهرة، وممثلين عن هيئة السد العالي وخزان أسوان، وشركة المحطات المائية، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بمحافظة أسوان، كما سيتم توزيع شهادات تكريم لنحو 200 شخصًا من بناة السد العالي.



قال الأمين العام المساعد لجمعية بناة السد العالي فرع أسوان، أحمد النوبي، إن الاحتفالية تعد تكريمًا لبناة السد العالي باعتبارهم أحد أهم السواعد التي شاركت في أكبر مشروع قومي خلال القرن الماضي.


وأضاف في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الهدف منها هو تجمع بناة السد العالي في ذكرى إنهاء العمل بالسد العالي، ومحاولة صناعة أرشيف توثيقي لفترة بناء السد العالي، التي تخلد شخصيات تكون فخرًا لأحفادها في المستقبل.



اقرأ أيضا


فيديو| تعرف على مقتنيات متحف النيل بأسوان