التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:09 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد طلاب مصر: جدول الثانوية العامة لن يرضي الجميع

قال رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر، سمير عبد العزيز، إن الاتحاد سيقدم النسخة النهائية لمقترح جدول الثانوية العامة إلى مكتب وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني الأسبوع المقبل، بعدما تأجل اللقاء اليوم.

وأضاف سمير، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إن الاتحاد قدم المقترح النهائي لجدول الثانوية العامة من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مضيفا أن ردود الأفعال جيدة لكن عدد من طلاب شعبة علمي رياضة غير راضين عن المقترح.

وفسر الأمين أن الامتحانات ستكون لطلاب شعبة علمي رياضة يوم ويوم، وذلك لكثرة التفرعات الخاصة بهم، قائلا "إحنا بدلنا مواد في مقترح الوزارة عشان نريح كل الطلاب، لكن المشكلة أن الجدول مش لشعبة بعينها، وأي طالب لازم يفكر في الصالح العام مش في مصلحته وبس"، مضيفا أن جدول الثانوية العامة لن يرضي كل الطلاب.

وتواردت على صفحة الاتحاد عدد من ردود الفعل، مثل تعليقات من طلاب الشعبة العلمية، أفادت بمراعاة جدول علمي رياضة، وطالب عدد من طلاب الشعبة العلمي علوم بمزيد من الوقت قبل مادة الفيزياء.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم التقى بالاتحاد الأسبوع الماضي، وطرحت الوزارة خلال اللقاء المقترح الخاص بها لجدول الثانوية العامة، وتتلقى الوزارة مقترح الاتحاد الأسبوع المقبل، وذلك قبل الإعلان النهائي عن الجدول نهاية الشهر الجاري، وتجرى امتحانات الثانوية العامة في 4 يونية المقبل، وامتحانات الدبلومات الفنية 21 مايو المقبل.