التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

إسماعيل يلتقي وزير سياحة جنوب إفريقيا

استقبل اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ديريك هانيكوم وزير السياحة الجنوب أفريقي، الذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء وزير السياحة المصري.


وأكد رئيس الوزراء على الأهمية التي تعولها مصر على تعزيز العلاقات المختلفة مع الدول الأفريقية الشقيقة، وبخاصة التعاون مع جنوب أفريقيا في كافة المجالات ومن بينها قطاع السياحة، في ظل ما تتمتع به البلدين من امكانات واعدة وخبرات عديدة يمكن تبادلها، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في إحداث التقدم والنمو بالقارة الأفريقية.


وأضاف  المهندس شريف اسماعيل في بيان اليوم الخميس، على الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، والذي يعد قاطرة للتنمية، لا سيما في ظل ارتباطه بالعديد من القطاعات الأخرى الهامة في الاقتصاد الوطني، ومساهمته في توفير العديد من فرص العمل للمواطنين، سواء بشكل مباشر أو في غيره من تلك القطاعات.


كما أشار رئيس الوزراء الى ما تقوم به الحكومة من جهود ومشروعات قومية لتطوير البنية الأساسية مثل الكهرباء، وانشاء الطرق، واستصلاح الاراضي، وتطوير المواني، وتعزيز البحث والاكتشافات في قطاع البترول والغاز، وبما يسمح بتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة الحالية.


ومن جانبه، أعرب وزير السياحة الجنوب أفريقيا عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيرا الى أنه قام خلال الزيارة بجولة الى عدد من المواقع السياحية والأثرية المصرية، حيث أشاد بجهود الحكومة في تطويرها والمحافظة عليها، كما أكد أنه على قناعة كبيرة بأن مصر لديها من الامكانات الكبيرة التي تمكنها من التغلب على اية تحديات قد تواجه قطاع السياحة، والذي يعد حيويا بالنسبة للاقتصاد المصري، مشيرا الى أنه وجه دعوة لوزير السياحة المصري لزيارة جنوب أفريقيا لبحث سبل تنشيط التعاون الثنائي المشترك في قطاع السياحة.


من ناحية أخرى، أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون في عدد من الأنشطة وتبادل الخبرات في هذا القطاع الهام، خاصة في ظل ما يتمتع به البلدان من عناصر عديدة للجذب السياحي والتي تتسم بسمعة عالمية وتحظى باقبال سياحي كبير.