التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

إسماعيل لوزير النقل اليوناني: هيئنا المناخ لجذب الاستثمارات

استقبل، اليوم الثلاثاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خريستوس سبيرتزيس، وزير البنية التحتية والنقل والشبكات اليوناني، الذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء وزير النقل المصري، وسفير اليونان بالقاهرة.


وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بعمق العلاقات التاريخية التي جمعت بين مصر واليونان سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، مؤكدا أن الحضارتين المصرية واليونانية وما بينهما من روابط وثيقة قد أسهمتا بصورة فاعلة في التراث الإنساني للبشرية جمعاء.


وشدد على التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل والسياحة والطاقة والاتصالات، خاصة في ظل ما تقوم به الحكومة حاليا من تنفيذ لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية الضخمة وجهود لتطوير الموانئ المصرية، وسعيها في هذا الصدد للاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية.


وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن إسماعيل نوه خلال اللقاء بقيام الحكومة بتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى عدد من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا، والتي يمكن للشركات اليونانية المساهمة فيها.


ووجه وزير النقل المصري بالتركيز على عدد من المجالات المحددة للتعاون مع اليونان وإعطاءها الأولوية في التنفيذ خلال الفترة المقبلة، كما أعرب رئيس الوزراء عن التطلع إلى استقبال المزيد من وفود رجال الأعمال وممثلي الشركات اليونانية لدراسة البدء في تنفيذ عدد من المشروعات في الكثير من المجالات، من بينها النقل والطرق والسكك الحديدية والاتصالات وسياحة اليخوت واقامة المراكز اللوجيستية، والتصنيع المشترك للعدادات الذكية للمياه.


ومن جانبه، قال الوزير اليوناني إن بلاده ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مصر في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما.


وأشار إلى أن الشركات اليونانية العاملة في مصر تسعى إلى زيادة استثماراتها والتعاون مع نظيراتها المصرية في الكثير من المجالات، من بينها قطاعات الاتصالات والتصنيع المشترك لعربات السكك الحديدية، والأتوبيسات، والعدادات الذكية للكهرباء والمياه، وتطوير البنية التحتية، ودراسة اقامة شركات مشتركة لتنظيم الرحلات التجارية والسياحية بين البلدين.