التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

أهالي "منفلوط": حفرنا القناة في سنة ومشروع الصرف عدى الـ20

"لافتة في الشارع".. لم يجد أهالي مركز منفلوط، التابع لمحافظة أسيوط، طريقة سواها للتعبير عن حالة الاستياء والغضب الشديدين لعدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي حتى الآن، رغم مرور 20 عاما على البدء في تنفيذه.



وكتبب شباب المدينة رسالة على اللافتة جاء فيها: "في ذكرى مرور 20 عاما على بدء مشروع الصرف الصحي من عام 1996 إلى عام 2016.. السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي حفر قناة السويس الجديدة في سنة.. وإحنا مش عارفين نركب كام ماسورة صرف صحي في 20 سنة".



وقالت أمل جميل،المتحدث الإعلامي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط،لـ"دوت مصر" أن  مشروع الصرف الصحي بمنفلوط بدأ العمل به منذ عام 1996 بطاقة استيعابية 38 ألف م3 بتكلفة إجمالية 240مليون جنيه،  إلا أن تنفيذ المشروع تعثر من قبل الشركة المنفذة وهي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي،وتم إيقاف العمل به لعدة سنوات وعقب إزالة المعوقات تم استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع.



وأوضحت أمل  جميل، أن محافظ أسيوط،المهندس ياسر الدسوقي، شدد  على انتهاء الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بمنفلوط من أعمالها في المواعيد المحددة ،كما  حذر القائمين على استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع بإنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وسحب المشروع من الشركة المنفذة نظراً للبطء في تنفيذ الأعمال وعدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء الأعمال .



وأشارت جميل ،أن شركة المياه قامت بتوفير سيارات الكسح لرفع كافة كميات الصرف الصحي من بيارات المنازل لمساعدة الأهالي في تخفيف أي معاناة لتحقيق ذلك؛ لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحي خلال الفترة القادمة.



اقرأ أيضا


صور| حملة لإزالة الحواجز الحديدية والخرسانية بشوارع أسيوط