التوقيت الجمعة، 03 أبريل 2020
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

الهانوف تطلق برنامج "اعتمر من خلال مصر" لجعلها بوابة الحرمين الشريفين

أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف للسياحة
أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف للسياحة
عندما يجتمع ثلاثون عاما من الخبرة فى مجال خدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج، مع الرفاهية والتطوير والتحديث المستمر، فنحن نتحدث عن "الهانوف للسياحة" تلك الشركة التى يعمل بداخلها فريق عمل على أعلى مستوى، يضع نصب أعينه هدف واحد وهو تقديم أقصى درجات الراحة والأمان لآلاف المصريين الذى يقصدونها لزيارة بيت الله الحرام.
5f9284ca-8650-484e-9390-b0981766bef9
أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف للسياحة
 
والرفاهية لدى "الهانوف للسياحة" لا تقتصر على فنادق خمس نجوم مطلة على بيت الله الحرام، بل أيضا استطاعت الهانوف أن تنقل إلى عملائها كافة وسائل الراحة داخل المشاعر المقدسة فى منى وعرفات، لترفع عن كاهلهم عبء مشقة الرحلة وتتركهم متفرغين بقلوب خاشعة للعبادة والأجواء الروحانية.
7c1b9306-ac39-4553-8950-5c551b801e48
 
وخدمات الهانوف ليست مقتصرة على فئة واحد من فئات المجتمع المصرى، بل على مدار تاريخها خدمت العديد من الفئات، وحظت بإحترام كل من خاض معها التجربة من فنانيين وسياسيين ومسئولين رفيعين المستوى ورجال أعمال ورياضيين، والذين أصبحوا من رواد الهانوف كل عام، ونتيجة لما قدمته من خدمات متميزة للحجاج فى الأراضى المقدسة،  وسيرة طيبة استطاعت أن تحافظ على تربعها على عرش السياحة الدينية طوال تاريخها.
9d72af65-11d2-49b2-a312-653c3e1b2011
 
واليوم وكما اعتادت "الهانوف" أن تقدم برامج مميزة للحجاج والمعتمرين، فهى على أعتاب مرحلة مختلفة تقدم من خلالها منتج سياحى جديد يتماشى مع ثلاثين عامًا من الخبرة، ويواكب ما شهدته منظومة الحج والعمرة من تطور بعد اعتماد المملكة العربية السعودية منظومة التأشيرة الإلكترونية، حيث اعلنت عن إطلاق برنامج (اعتمر من خلال مصر) والذى يعتمد على تسويق العمرة عالميا والسماح للمعتمر من كافة أنحاء العالم لقضاء بعض الأيام فى مصر قبل السفر للأراضى المقدسة.
092d7b68-c3e2-49f9-a6ed-93b5ede58903
 
والتقينا أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف للسياحة، بالتزامن مع انطلاق موسم العمرة الجديد، لمعرفة ما تقدمه الشركة من خدمات للمعتمرين هذا العام ، والجديد الذى تقوم الشركة بالتجهيز له..
430b52ca-db84-4074-9fdb-c7283c463e0a
 
- الهانوف إسم كبير فى سوق السياحة الدينية فمنذ متى تعمل الشركة في هذا المجال؟
a4ade70d-9b34-4a45-be90-83e40b546203
 
 تعد "الهانوف" من أوائل الشركات التى خاضت العمل في قطاع السياحة المصرية، وخاصة في السياحة الدينية الفاخرة، وتعد الهانوف واحدة من أهم الشركات المصرية أصحاب الخبرة والقدرة على تنفيذ البرامج السياحية فى مصر والسعودية، والتي تتمتع بكل أشكال وصور الرفاهية، والراحة للمعتمرين، والحجيج، فراعت أذواقهم، واختياراتهم في الإقامة، وحتى أنواع الطعام المفضلة لهم، وقدمت لهم كل الرفاهية أثناء أداء فريضة الحج، أو العمرة.
b224b24e-3e1a-4bed-ae56-e33638e19e7f
 
- ما هي أهم الفئات التى تقدم الشركة خدماتها لهم؟
اكتسبت الهانوف ثقة كل فئات حجاج السياحة المشاهير من الفنانين ورجال الأعمال، والرياضيين والإعلاميين، هي أكثر الفئات في المجتمع المصري، التي تلجأ إلى برامج حج رجال الأعمال الفاخرة عند السفر إلى الأراضي المقدسة، ويحصل الحجاج عبر برامج الحج الفاخر على العديد من المميزات منها الإقامة في خيام 5 نجوم مكيفة بها جميع الخدمات، وتكون هذه الخيام موجودة في شارع مزدلفة أى قريبة من موقع رمى الجمرات لرفع المشقة عن الحاج، بالإضافة إلى الحصول على أقرب الأماكن من الحرم المكى والنبوى أيضا فى المدينة المنورة، فدائما تحرص الشركة على أكثر الاقامات رفاهية.
 
- منظومة العمرة هذا العام شهدت تحولا كبيرا بعد اعتماد المملكة العربية السعودية للتأشيرة الإلكترونية، والتى رأت فيها بعض الشركات خطرا على حجم أعمالها، فكيف تعاطت الهانوف مع التطور السعودى؟
 من خبرتنا فى السوق على مدار سنوات كان بإمكاننا وضع دراسات وقياسات لما هو متوقع من تطور تكنولوجى، لذلك كانت "الهانوف" من أوائل الشركات التي انتبهت إلي التأشيرة الإليكترونية، وبدأت الاستعداد لها مبكرا.
 
وكيف استعدت الشركة؟
وقعت شركة الهانوف للسياحة المصرية، مع مجموعة شركات فى بعض الدول فى أسيا وأفريقيا فى إطار منظومة التأشيرة الإلكترونية، اتفاقية لإطلاق منتج سياحى جديد (برنامج ) يخاطب المسلمين فى جميع أنحاء العالم، لقضاء ليالى سياحية فى مصر بالإضافة إلى رحلة العمرة فى السعودية، تحت شعار (اعتمر من خلال مصر)، بالاشتراك مع الوكلاء السعوديين.
هل ترى فى تلك الفكرة مواكبة للتطور التكنولوجى الذى يشهده قطاع السياحة الدينية؟
بالطبع هذا هو المستقبل، ففي الوقت الذي بات هناك مليار مسلم على مستوى العالم وبعد تحطيم الحواجز أصبح هناك تواصل ما بين المسلمين فى العالم الإسلامى بالكامل، ولم يعد هناك حدود للتعاملات بعد تطبيق التأشيرة الإلكترونية،  فاختارت الهانوف ان تسوق لهم العمرة من خلال مصر فى ظل ما تتميز به الشركات المصرية من تقديم الخدمات المميزة بمشاركة الوكلاء السعوديين.
وكيف سيكون شكل البرنامج بالنسبة للمعتمر؟
سيتم الاعتماد على مصر كمحطة فى المنتصف حيث يأتى المعتمر لمصر ويقضى فيها ثلاثة أيام وسيتم التركيز بشكل أساسى على العاصمة القاهرة ومعالمها، وهى زاخرة بالعديد من المعالم السياحية سواء الفرعونية أو القاهرة القديمة والرحلات النيلية والحفلات الترفيهية، ثم يتوجه المعتمر إلى السعودية لقضاء أسبوع فى المناطق المقدسة، فضلا عن باقى البرامج المتنوعة.
 
وماهى الأسواق المستهدفة من هذا البرنامج؟
عدد من الدول على سبيل المثال وقعنا فى المغرب والجزائر، وكذلك نهتم ببعض الأسواق الآسيوية منها ماليزيا، وكذلك بعض الدول الأوربية.
- وكيف يمكن أن تستفيد مصر من خلال تلك البرامج المشتركة؟ 
المنتج السياحى الجديد يجعل من مصر مركزا رئيسياً وكبيراً لمعتمرى ومسلمى العالم ليعبروا من خلال مصر للاراضى السعودية، وان هذا المنتج السياحى الجديد يضيف للدخل القومى المصرى، حيث ستكون المقاصد المصرية جزء أساسى من رحلة المعتمر أو الحاج.
وهل تتوقع أن يكون هذا المنتج جاذب للأسواق المستهدفة؟
نتوقع أن يلقى إقبالا لأكثر من سبب فى مقدمتها أنه يعتمد على مزج السياحة الدينية مع الترفيهية، وثانيا أنه سيكون برنامج جاذب  للدول البعيدة والتى تستهلك ساعات سفر طويلة للوصول إلى منطقتنا مثل الدول الآسيوية لأنه سيقضى اجازة سياحية إلى جانب المشاعر الدينية، كذلك ستحافظ الشركة على نفس درجة الرفاهية والروحانيات للحاج والمعتمر وهى أحد وسائل الجذب فى رحلة طويلة مثل هذه.
- بالرجوع إلى خدمات الهانوف التى تقدمها للمعتمرين والحجاج.. ما الذى يميزها عن أى شركة آخرى وجعلها تتربع على عرش السياحة الدينية؟ 
تقدم "الهانوف" خدمة مختلفة في تفاصيل رحلة الحج السياحي الفاخرة مباشرة، تنفرد بها من خلال رحلات الحج ال5 نجوم، و يبدأ برنامج الحج المباشر بالوصول من مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة مباشرة ثم الإقامة بفندق هيلتون المدينة المنورة من فنادق المدينة الفاخرة، ويقدم لك غرف وأجنحة أنيقة ومكيفة بها كل ما يلزم الحاج لضمان الراحة أثناء رحلة الحج، من أسرة مريحة ومفروشات أنيقة وتليفزيون بشاشة كبيرة وخدمة تنظيف يومية وخدمة الواي فاي المجانية، كما يوفر لك الفندق مطعم فخم وخدمة كونسيرج وخدمة فطور في الغرفة، فضلا عن خدمات الvip  لغرف كبار الشخصيات، ونحرص على أن لا يبعد الفندق عن المسجد النبوي الشريف أكثر من 200 م تقريباً فقط، حتى يتمكن الحاج والمعتمر من زيارة المسجد النبوى فى كل الأوقات.
وكيف تكون رحلة الحاج فى مكة المكرمة؟
يسافر الحجاج يوم 7 ذي الحجة بالطائرة من المدينة المنورة الى مطار جدة ثم الانتقال بالاتوبيس المكيف إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، يتميز فندق كونراد مكة الفاخر بإطلالته الرائعة على الحرم الشريف حيث يبعد عنه بضع خطوات بسيطة سيراً على الأقدام، يقدم لك الفندق غرف مكيفة ومجهزة بأحدث الديكورات وأسرة مريحة ومفروشات عصرية وبها منطقة منفصلة لارتداء الملابس وأيضاً خدمة واي فاي المجانية، كذلك يقدم الفندق مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات اللازمة ومنها مطاعم خاصة لتناول ألذ الوجبات وخدمة تنظيف الغرفة ومرافق غسيل الملابس ومركز أعمال.
- المعروف أن مشقة رحلة الحج تكمن خلال التواجد فى المشاعر المقدس.. فكيف تحقق تلك المعادلة الصعبة بالحفاظ على الرفاهية فى عرفات ومنى؟
نحرص على اختيار اماكن مميزة سواء فى عرفات أو منى لراحة الحجاج خلال تنقلاتهم، حيث يتم توفير مجلس بمنطقة منى للاستراحة فقط، وتكون الإقامة في عرفات داخل خيام مكيفة بالفريون ومفروشه بالمجالس والسجاد العربي، وبها حمامات خاصة بالشركة، وشاملة المأكولات والوجبات الرئيسية والمشروبات الساخنة والباردة والفواكه أيضاً، وفى منطقة العزيزية تكون إقامة الحجاج قريبة من جسر الجمرات لأنها الجزء الأكبر من المشقة، خاصة بالنسبة لكبار السن، حيث يتم تسكين الحجاج خلال أيام التشريق فى منطقة العزيزية على بعد 400م فقط عن منطقة رمي الجمرات، ومن المسجد الحرام مسافة 4 كم لسهولة رحلة العودة بعد الانتهاء من رمى الجمرات.