التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

محمد العسال: موقع العاصمة الإدارية عبقري.. وتُمثل مستقبل مصر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
قال محمد هانى العسال، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا، إن التصدير العقارى لابد أن يتم توجيهه للدول العربية والخليجية على أن تكون الوحدات متشطبة ومتسجلة، مع إمكانية تأجير الوحدة وكيفية البيع، وبالتالى يمكن من خلال ذلك تعظيم تصدير العقار وكذا بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.
 
وجاء ذلك خلال كلمته فى جلسة العقارات، بقمة مصر الاقتصادية اليوم، مضيفًا أنه فيما يتعلق بالعاصمة الإدارية فهو مشروع عبقري، من حيث الموقع والإمكانيات والبنية الأساسية.
 
وأشار العسال، أن مستقبل مصر، هو فى العاصمة الإدارية، التى تعد امتداد طبيعى للقاهرة الجديدة والشروق والمستقبل ومدينتي، لافتا إلى أنها ستضم المصالح والخدمات الحكومية، مما يعد عامل جذب قوى جدا.
 
وأضاف محمد هانى العسال أنه من المهم أن تترك الحكومة الفرصة للقطاع الخاص فى العقارات وتكتفي هي بالتنظيم بحيث يحظى القطاع الخاص بفرص أكبر.
 
وأوضح أن هناك تحديات كثيرة، نتيجة دخول مطورين ليس لديهم خبرة كافية، وبالتالى لابد من عمل اتحاد مطورين، بحيث يكون هناك نظام وآلية لحماية المطورين، لافتا إلى أنه لابد من وضع خطة لتصدير العقار بشكل واضح وبالتناغم مع كل المطورين العقاريين.