التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

أسامة كمال: شركات الاتصالات مطالبة ببذل المزيد من الجهد في التحول الرقمي

أسامة كمال
أسامة كمال
أكد الإعلامي أسامة كمال، أن شركات الاتصالات برغم ما تبذله من جهود في تطوير شبكاتها، إلا أنها مطالبة ببذل المزيد من الجهد في مجال التحول الرقمي.
 
وأشار كمال، خلال إدارته لجلسة التحول الرقمي بقمة مصر الاقتصادية الأولى، إلى أن الشركات يجب ان تضخ المزيد من الاستثمارات الحقيقية في مجال التطبيقات الداعمة لتشجيع المواطن على الدخول ضمن مظلة الاقتصاد الرقمي، وقال "إذا حدث ذلك وقتها يستطيع المواطن الشعور بوجود تحول رقمي حقيقي داخل مصر".
 
الجدير بالذكر أن الجلسة الثانية لفعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى ناقشت دور الحكومة وجهودها للتحول الرقمي تحت عنوان "مصر في عصر التحول الرقمي.. هل تفوقت الحكومة على القطاع الخاص؟” بمشاركة كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية " E فاينانس"، والمهندس محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، والمهندس ماجد جبريال رئيس القطاع الرقمي بشركة أورانج مصر وأدار الجلسة الإعلامي أسامة كمال.