التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

محمد شلباية المدير التنفيذى لبيبسيكو: استثمرنا نصف مليار دولار فى مصر خلال أربع سنوات

 مؤتمر قمة مصر الاقتصادية
مؤتمر قمة مصر الاقتصادية
قال محمد شلباية المدير التنفيذى لشركة بيبسيكو، مصر، أن الشركات العالمية تدرس أي سوق قبل التوسع فيه، وبحث العائد على استثمارها، وبالتالى اختيار الدولة ذات العائد الأفضل .

وأضاف شلباية خلال كلمته فى جلسة الاستثمار بقمة مصر الاقتصادية اليوم، إننا استثمرنا 500 مليون دولار ، فى توسعات جديدة وتكنولوجيا لمدة أربع سنوات ، موضحا إننا كشركة راهنا على مصر، وعلى صعود اقتصادها .

 
وأشار رئيس بيبسيكو، الى أهمية أن تكون لدى الشركات قصص نجاح، تؤكد وجهة نظرها ،وذلك وفق الخطط الموضوعة لها، ولا سيما بعد التعويم فى مصر.

وأوضح أنه من المهم، أن نروح لكل قطاع على حدة، وبالتالى لابد من تضافر الجهود بين القطاع الخاص، وبين الحكومة للوصول إلى نسب عالية من الاستثمارات .

واعتبر أن ما حدث خلال العامين الماضيين، تم إنجاز العديد من الإصلاحات وجذب الاستثمار، موضحا أن الشركات التى تستثمر لابد لها من إعفاءات ضريبية ، لجذبها ،وكذلك تدعيم كبير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مرة أخرى خاصة المصانع المتوقفة .

أوضح أن الزراعة تعانى من تجريف الأراضى خاصة المساحات الأقل من 5 أفدنة، وبالتالى لابد من دراسة لمعالجة ذلك وهو ينطبق ايضا على الصناعات الصغيرة وهما قطاعان يمكن زيادة الاستثمارات فيها الفترة المقبلة .