التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

"كريم": نستهدف توصيل الطعام والدواء وتراجعنا عن خدمة التوكتوك

وائل أبو العلا مدير شركة كريم
وائل أبو العلا مدير شركة كريم
أكد وائل أبو العلا، مدير شركة كريم مصر وشمال إفريقيا، أن الشركة وضعت استراتيجية متكاملة حتى عام 2022 ترتكز على طرح المزيد من الخدمات الجديدة التي تواكب تطلعات المستخدمين داخل مصر.
وأضاف أبو العلا، خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن الاستراتيجية تتضمن عددًا من الخدمات الجديدة منها خدمات الشمول المالي والتي تتيح دفع الفواتير وتحويل الأموال بين الأفراد عبر المحفظة المالية الذكية والتوسع في التوصيل للأفراد وخاصة بقطاعي الأدوية والطعام.
 
وكشف أبو العلا عن وجود مفاوضات حالية مع عدد كبير من مقدمي الخدمات من أجل الوصول لاتفاقات تجارية من أجل طرح خدمات طلب الطعام في مصر، حيث تسعى كريم لتحويل تطبيقها إلى تطبيق متكامل.
وفي نفس السياق، أكد أبو العلا أن شركة كريم تراجعت عن فكرة دمج التوكتوك ضمن وسائل النقل التي يتيحها التطبيق، وتم إيقاف كافة التجارب الخاصة بهذا الأمر، موضحا أن هذا القرار ليس له علاقة بقرار مجلس الوزراء بإلغاء التوكتوك، وإنما جاء نتيجة للشواهد التي لاحظتها الشركة بمنظومة التوكتوك التي يعيبها العشوائية.
 
الجدير بالذكر أن شركة كريم أُنشئت عام 2012، ومقرها الرئيسي دبي، وتعمل حاليا داخل 14 دولة حول العالم، أما في مصر فأصبحت تعمل الآن داخل 19 مدينة هي (طنطا، الغردقة، المنصورة، بورسعيد، أسيوط،  دمياط، الإسماعيلية، الإسكندرية، السويس، بنها، الساحل الشمالي، الزقازيق، القاهرة، المنيا ، المنوفية، أسوان، مرسى مطروح، قنا، سوهاج).
ويبلغ عدد الكباتن في كريم منذ انطلاق الخدمة أكثر من 300 ألف كابتن، منهم 60 ألف كابتن نشط شهريا.