التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

4 معلومات عن وائل أبو العلا الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "كريم مصر"

أعلنت شركة كريم، الرائدة في مجال النقل التشاركي عبر تطبيقات الهاتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تعيين وائل أبو العلا رئيسًا تنفيذيًا لشركة كريم مصر خلفا لرامي كاطو، وذلك خلال حفل أقامته الشركة لوداع كاطو والترحيب بالرئيس التنفيذي الجديد وائل أبو العلا، بحضور قيادات الشركة في مصر.
 
ماذا حقق رامي كاطو من إنجازات خلال توليه قيادة شركة كريم مصر؟
توجه مدثر شيخة الرئيس التنفيذي ومؤسس كريم، بالشكر لرامي كاطو على الإنجازات التي استطاع تحقيقها للشركة خلال فترة قيادته لها، والتي شملت الآتي:
 
زيادة حجم استثمارات الشركة في مصر إلى أكثر من 30 مليون دولار.
استطاعت كريم مصر أن تضم سائقين (كباتن) جدد للمنظومة داخل السوق المصري وبلغ عددهم الآن أكثر من 200 ألف سائق.
توسع مجال عمل"كريم مصر" الجغرافي ليشمل 14 مدينة في مصر.
 
من هو وائل أبو العلا ؟
 تخرج وائل أبو العلا في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1995، وحصل على ماجستير في هندسة الاتصالات من جامعة القاهرة عام 2001، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2004.
التحق وائل أبو العلا بالعمل داخل شركة سيمنز عام 1996 وحتى عام 2001.
انتقل وائل أبو العلا للعمل بشركة فودافون مصر منذ عام 2001 وحتى 2004، ثم بشركة كيوتل الوطنية للمحمول من عام 2005 وحتى 2007.
النقلة الأبرز في حياة أبو العلا المهنية، كانت التحاقه بشركة اتصالات مصر بدءا من 2008 ولمدة 10 سنوات، ليغادرها إلى شركة كريم مصر، وكان آخر منصب له داخل شركة اتصالات هو الرئيس التنفيذي لقطاع المستهلكين، وكانت تقع تحت مسؤوليته جميع أنشطة البيع والتسويق وخدمة العملاء.