التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

"العربية للتصنيع": كبرى الشركات العالمية تتطلع للتعاون مع مصر

الفريق عبد المنعم التراس - رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد المنعم التراس - رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

جاء هذا على هامش مشاركته  باجتماعات الوفد رفيع المستوى، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع  نخبة من المستثمرين الصينيين، وكبرى الشركات الصينية الحكومية والخاصة فى إطار  فعاليات الدورة الثانية لمبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولى المنعقدة بالعاصمة الصينية بكين.

وأوضح التراس، أنه لمس داخل الهيئة العربية للتصنيع، إقبال كم ضخم جدا من الشركات العالمية من كافة دول العالم، وأبدوا رغبة حقيقية للاستثمار بالسوق المصرى، لأنهم يعرفون جيدا أن مصر بوابة للعالم العربى والإفريقى، فضلا عن اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى، ستسمح بتصدير المنتجات لأوروبا بالمواصفات العالمية.

 وأشاد التراس بالتجربة التنموية الصينية، والتى تمثل نموذجا يحتذى به، حيث استطاعت تحقيق معجزة طوال 40 عاما، مشيرا إلى أن كبرى الشركات الصينية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية، وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر.