التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

1.7 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية

نيفين جامع
نيفين جامع

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن قيام الجهاز بتمويل مشروعات بمحافظة القليوبية اعتبارا من عام 1992 وحتى 31/12/2018 بإجمالي 1.7 مليار جنيه، منها 1.5 مليار قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر لتنفيذ نحو 157 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاح اكثر من 233 ألف فرصة عمل.

وأضافت، خلال لقاء جمعها اليوم مع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن إجمالي المنح المقدمة لمحافظة القليوبية لتمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حوالي 184 مليون جنيه أتاحت ما يقرب من 24 ألف فرصة عمل.

وقالت نيفين جامع، أنها ناقشت مع المحافظ الإطار العام لاستراتيجية دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة والتي تهدف إلى تيسير الإجراءات للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها أو لتطوير المشروعات القائمة.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار دور الجهاز في المرحلة الحالية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية نحو المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني في إتاحة كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في جميع المحافظات.

وأشارت نيفين جامع  إلى أن الجهاز يعمل علي مضاعفة التمويل المقدم للمشروعات الصغيرة في المحافظة ويسعى لتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال وإقامة مشروعات ناجحة تتيح لهم فرص عمل وتحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وكذلك مساعدتهم في تنمية وتطوير مهاراتهم وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل بالإضافة إلى تعريفهم بكافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز.