التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

نيفين جامع: استراتيجية طموحة في 2018 لدعم المشروعات الصغيرة

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ينفذ استراتيجية طموحة في 2018 لدعم المشرعات الصغيرة في تسويق منتجاتها.


وأضافت نيفين أن ذلك يتم من خلال المشاركة في كبرى المعارض المحلية أو الدولية أو إنشاء معارض متخصصة لمنتجات تلك المشروعات بما يتيح لهم فرص للبيع المباشر للجمهور أو لتنفيذ تعاقدات داخلية وخارجية تساعدهم على تطوير مشروعاتهم واستمرارها.


جاء ذلك في إطار مشاركة جهاز تنمية المشروعات في معرض الخريف بالبحرين والذي يستمر في الفترة من 24 يناير حتى 1 فبراير 2018 والذي افتتحه الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة المعارض والسياحة بدولة البحرين.


ويشارك الجهاز بجناح كبير يضم 19 مشروعًا من المشروعات المتميزة في الصناعات التراثية والفنية والجلود والتحف والانتيكات والملابس.


 


نيفين جامع في البحرين


وأكدت نيفين أن مشاركة جهاز تنمية المشروعات في هذه المعارض الدولية تأتي بهدف تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة علي تطوير منتجاتهم بما يتلاءم مع متطلبات الأسواق الخارجية ولمساعدتهم في معرفة احتياجات هذه الأسواق والحصول على فرص للتصدير و التعاقد وفتح منافذ تسويق مستمرة بدلا من الاعتماد على السوق الداخلية فقط.


وأشارت إلى اهتمام المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات، بتقديم حزمة متكاملة منالخدمات غير المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لضمان نجاحها واستمرارها، ومن أهمها التدريب الفني والإداري والدعم التسويقي.


وأوضحت أنه خلال العام الماضى تم المشاركة في العديد من المعارض الخارجية، منها المعرض المصري البحريني المشترك الأول والثاني بالعاصمة البحرينية "المنامة" ومعرض الصين بمدينة "جوانزو" ومعرض السفارات والهيئات الدبلوماسية بالأردن، بالإضافة إلى إنشاء 147 معرضًا اشترك فيها 2685 عارضًا بإجمالي مبيعات وتعاقدات وصلت إلى أكثر من 32 مليون جنيه.


اقرأ أيضًا..


"تنمية المشروعات" يطلق مبادرة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي