التوقيت الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكا ترفع صادرات خام النفط إلى 900 برميل يوميا

النفط الأمريكي
النفط الأمريكي

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية رفع معدلات إنتاجها من النفط عند أعلى مستوى في تاريخه للأسبوع الرابع على التوالي، مع زيادة الصادرات الأمريكية من الخام بأكثر من 900 ألف برميل يومياً.

وأظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والصادرة اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سجل 11.900 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 1 فبراير الجاري وهي نفس مستويات الأسبوع السابق له.

ويعتبر إنتاج النفط الأمريكي عند هذا المستوى هو الأعلى على الإطلاق بحسب التقديرات الأسبوعية، كما أنه يستقر عند هذه القراءة للأسبوع الرابع على التوالي.

وبالنسبة لصادرات الولايات المتحدة من النفط، فشهدت ارتفاعاً بنحو 926 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنصرم لتصعد إلى 2.870 مليون برميل يومياً.

كما سجلت واردات النفط الأمريكية زيادة قدرها 63 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتصل إلى 7.146 مليون برميل يومياً.

وتعني الزيادة القوية في الصادرات النفطية والارتفاع الطفيف بالواردات خلال الأسبوع الماضي أن صافي واردات النفط الأمريكية تراجع بنحو 863 ألف برميل يومياً إلى 4.276 مليون برميل يومياً.

وفيما يتعلق بالمخزونات الأمريكية، فإن مخزونات النفط ارتفعت بمقدار 1.3 مليون برميل بالأسبوع الماضي كما صعدت مخزونات البنزين بمقدار 0.5 مليون برميل.