التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. محافظ البنك المركزي يجتمع بقيادات المعهد المصرفي المصري

محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الاجتماع
محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الاجتماع

قام طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، بزيارة المقر الرئيسي للمعهد المصري، لتفقد أرجاء المعهد والاجتماع بقيادات المعهد.

محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الزيارة
محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الزيارة

 

وخلال اجتماعه معهم، أشاد عامر بالتطورات الملحوظة والدور الهام والمتميز الذي يقوم به المعهد في تقديم أحدث المستجدات في مجالات التدريب المختلفة والتقييم بهدف رفع كفاءة العاملين بالجهاز المصرفي المصري، مشددا على أهمية ما يقوم به المعهد من شراكات وتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية الرائدة لاستقدام أحدث الممارسات الدولية في المجالات المختلفة.

محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الاجتماع
محافظ البنك المركزي طارق عامر خلال الاجتماع

 

وخلال جولته، شهد طارق عامر إطلاق المعهد لأحد برامجه الإستراتيجية لعام 2019 بعنوان "شهادة تمويل الشركات والائتمان"Corporate Finance and Credit Certification Program"، وذلك بحضور لفيف من مسؤولي بنك جي بي مورجان JP Morgan الأمريكي وعدد من كبار العاملين بالبنك المركزي والمعهد المصرفي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو نتاج الاتفاق بين كل من شركة فاينانشال إيدج Financial Edge وشركة موديز للتحليلات وMoody’s Analytics مع المعهد المصرفي المصري، وتم إعداده بالتعاون مع جي بي مورجان JP Morgan لتقديم برنامج مماثل لما يتم تقديمه بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج 280 ساعة ويشارك به 33 مصرفي من 14 بنك.

وأكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن البرنامج يُقدم للمرة الأولى بمصر بناءً على توجيهات محافظ البنك المركزي بهدف إتاحة أفضل البرامج والممارسات المصرفية الدولية في مجال تمويل الشركات للعاملين بالقطاع المصرفي المصري، كما أنه ينفذ لأول مرة خارج بنك  جي بي مورجان JP Morgan.