التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

OPPO تدخل المنافسة في عالم المساعدات الصوتية عبر Breeno

OPPO تطلق مساعدها الصوتي Breeno الجديد
OPPO تطلق مساعدها الصوتي Breeno الجديد

أعلنت شركة OPPO الصينية المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية، عن إطلاق المساعد الصوتي Breeno، على هامش مؤتمر المطورين 2018 الذي عقدته بالصين، لتدخل بذلك رسميا عالم المنافسة في مجال المساعدات الصوتية.

وبذلك تدخل OPPO في منافسة ساخنة مع شركة سامسونج الكورية التي أطلقت قبل ذلك مساعدها الصوتي Bixby ليتنافس مع Siri الذي يعد من أشهر المساعدات الصوتية والمملوك لشركة آبل ويعمل على جميع هواتف آيفون، بجانب مساعدات هواوي وشاومي التيت عمل داخل الصين فقط.

وبالرغم من توافر مساعد جوجل الصوتي Google Now على جميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، لكن الشركات المطورة للأجهزة ترى أن هناك ضرورة لوجود مساعد صوتي خاص بها.

ويتميز المساعد الصوتي Breeno بالدمج بين الإدراك والتعلم وصنع القرار، فهو قادر على فهم احتياجات المستخدم وتقديم مقترحات مناسبة له ولطبيعة استخداماته.

OPPO تطلق مساعدها الصوتي Breeno الجديد
OPPO تطلق مساعدها الصوتي Breeno الجديد

 

 ويضم Breeno حوالي 7 وظائف رئيسية، وهي: النصيحة والوعي والتعرف على الشاشة والسرعة والصوت والمساحة والقيادة، فعلى سبيل المثال إذا كنت متجها إلى المطار فسيقوم Breeno بتذكيرك برقم الرحلة وبوابات الدخول وموعد الإقلاع وموعد الوصول ورقم التذكرة وغيرها من المعلومات التي قد تكون هامة للمستخدم.