التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

إطلاق أول شبكة لرائدات الأعمال في مصر

شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر
شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الأحد، شبكة رائدات الأعمال في مصر، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، واتحاد الصناعات المصرية، وجمعية سيدات أعمال الإسكندرية، وجمعية سيدات أعمال مصر 21، ومؤسسة Entreprenelle، والمؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية (اتجاه)، وبرنامج رواد الأعمال Flat6Labs، وجامعة النيل.

وتعتبر هذه الشبكة الجديدة بمثابة منصة لرائدات الأعمال والمؤسسات ومقدمي الخدمات وغيرهم من الأطراف المعنية لضمان حصول المزيد من سيدات الأعمال في جميع أنحاء الجمهورية على الخدمات الضرورية التي تثمر في نجاح أعمالهم.

وتهدف الشبكة إلى توفير التدريب على محو الأمية المالية، وتنمية مهارات الاتصال بالأسواق عبر الإنترنت، ودعم المرأة المصرية التي ترغب في إنشاء وإدارة عملها التجاري الخاص.

وصرحت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن شبكة رائدات الأعمال ستصبح بمثابة قوة دافعة لمساعدة أعضائها على تحقيق النجاح من خلال إرساء الروابط بين الأطراف المعنية والخدمات ذات الصلة.

وستثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ما يقرب من 30 مليار دولار في مصر منذ عام 1978، من خلال مجموعة من المشروعات التي أثمرت إيجابياً في مجالات الصحة والتعليم والحصول على فرص العمل للشعب المصري.

وتعتبر شبكة رائدات الأعمال جزءً من منظومة متكاملة من حزم الدعم الفني المقدم من الشعب الأمريكي والذي يشجع على خلق فرص العمل، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي، ونمو مؤسسات قطاع الأعمال الخاص، وخلق مناخ تجاري واستثماري أكثر فعالية.