التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

صور.. كل ما تريد معرفته عن خدمة سبوتيفاي Spotify داخل مصر

إطلاق خدمة Spotify داخل مصر رسميا
إطلاق خدمة Spotify داخل مصر رسميا

أعلنت شركة سبوتيفاي العالمية، صاحبة منصة Spotify المتخصصة في بث الموسيقى، عن إطلاقها بشكل رسمي في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا اليوم الأربعاء، البعض قد يكون متشوقا لمعرفة بعض المعلومات الخاصة بمنصة Spotify خاصة هؤلاء المستخدمين الذين يتملكهم شغف كبير بالموسيقى والاستماع للأغاني المحببة.

خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر
خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر

 

ويقدم "دوت مصر" أبرز المعلومات التي يجب أن تعرفها عن خدمة Spotify وطريقة تحميل تطبيق Spotify وسعر اشتراك Spotify بعد إطلاقها رسميا داخل مصر و12 دولة أخرى بمنطصة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا:

1- خدمة Spotify تشبه منصات أخرى للموسيقى مثل ساوند كلاود الشهيرة.

2- تضم منصة Spotify حوالي 191 مليون مستخدم من عشاق الموسيقى حول العالم، وتعمل الآن داخل 78 سوقاً في جميع أنحاء العالم.

3- منصة Spotify توفر للمستخدمين خدمة بث الموسيقى مع إمكانية سماع الموسيقى.

خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر
خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر

 

4- الاشتراك في خدمة Spotify يكون بشكل مجاني لكي تتمكن من الاستماع للموسيقى ولكن ستظهر لك إعلانات.

5- يمكنك ترقية حسابك لكي تبتعد عن الإعلانات، ولكن عليك أن تدفع 49.9 جنيها مصريا، بشكل شهري، لتحصل على حساب Spotify Premium .

6- منصة Spotify تتيح عدد ضخم من الأغاني والمقاطع الموسيقية الشهيرة والمفضلة، وتقترح عليك الاستماع للأغاني المتوافقة مع حالتك المزاجية.

7- يضم تطبيق Spotify ما يزيد عن 40 مليون أغنية و3 مليار قائمة موسيقية غنية ومتنوعة متوفرة جميعها لمستخدمي التطبيق مجاناً والمسجلين بترقية Premium على حد سواء.

خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر
خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر

 

8- خدمة Spotify داخل مصر والشرق الأوسط سيكون متاحا عليها أفضل الأغاني والموسيقى العربية.

9- خدمة Spotify في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ستكون متوفرة باللغة العربية.

10- من خصائص خدمة Spotify أنها تتيح لك "الميكس اليومي" وهو عبارة عن مجموعة من القوائم الموسيقية التي تجمع الأغاني المفضلة لدى المستخدم مع بعض الأغاني الجديدة التي يعتقد التطبيق أنها ستلقى إعجابه، و"موسيقتك الجديدة" وهي قائمة تتضمن أغاني جديدة تم تنسيقها بناءً على المغنيين الذين يتابعهم المستخدم ويستمع لموسيقاهم معظم الأحيان، ويتم تحديث هذه القائمة كل يوم جمعة، بالإضافة إلى قائمة "اكتشف هذا الأسبوع" وهي قائمة مُنسّقة تبعاً لأنماط استماع المستخدم وسيتم إطلاقها قريباً.

خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر
خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر

 

11- ميزة أخرى متاحة عبر خدمة Spotify وهي "فئات الأمزجة والأنماط الموسيقية"، وكل ما عليكم فعله هو الضغط على "تصفح" ومن ثم الاختيار من مجموعة متنوعة وواسعة من الفئات مثل "أثناء الرياضة"، "للاسترخاء"، "رقص"، "وقت التركيز"، "ألعاب الفيديو"، "النوم"، "العشاء"، "الأطفال" والمزيد.

12- لهؤلاء الذين يعانون من استهلاك باقة إنترنت الموبايل عند تشغيل تطبيقات الموسيقى، فإن خدمة Spotify تتميز بقدرتها على تخفيض معدّل استهلاك البيانات بشكل تلقائي، وقررت الشركة أن تتيح ميزة مخصصة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ليقوموا بتشغيل الأغاني بجودة 24kbps، ويعدّ ذلك مثالياً إن كنتم تستمعون للموسيقى أونلاين دون الاتصال بشبكة واي فاي.

خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر
خدمة Spotify تنطلق رسميا داخل مصر

 

13- أصحاب حسابات Spotify Premium يمكنهم تنزيل أغانيهم على هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر ببساطة للاستماع لها لاحقاً دون الاتصال بالإنترنت.

14- يمكنك بسهولة أن تقوم بمشاركة أغاني Spotify عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر.

15- يمكنك الاستمرار في الاستماع لأغانيك المفضلة عبر سبوتيفاي في الخلفية في حالة استخدام تطبيقات أخرى عبر الموبايل.

16- تطبيق Spotify متاح للتحميل عبر متجر تطبيقات جوجل بلاي و iOS.