التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

تايلور سويفت تسحب كل أغانيها من موقع "سبوتيفاي"

نيويورك- أ ف ب:

سحبت المغنية الأمريكية تايلور سويفت، التي من المتوقع أن يحقق ألبومها الصادر الأسبوع الماضي أفضل المبيعات في السنوات الأخيرة، كل أغانيها من موقع "سبوتيفاي" للاستماع إلى الموسيقى بالبث التدفقي، وفقا لما أعلنه الموقع، الذي كان يسمح بالوصول إلى كل أغاني فنانة الكانتري بوب، وأصبح الآن يقترح بعض الأعمال الناجمة عن تعاون بين سويفت وأطراف أخرى مثل موسيقى فيلم "هانجر غيمز".

وذكر الموقع في تدوينته التي عكست خيبة الأمل، أن نحو 16 مليون من مستخدميه الأربعين مليونا استمعوا إلى أعمال لتايلور سويفت خلال الشهر الماضي، واستعان بكلمات إحدى أغاني الفنانة الشابة ليرجوها فيها العودة عن قرارها.

وعن العلاقة بين "سوبتيفاي" ومنافسيه من جهة، والفنانين وشركات الإنتاج من جهة أخرى، فهي ليست بجيدة لأن الطرف الأخير يعتبر أن الفنانين يتلقون عائدات قليلة جدا، وأن خدمات البث الموسيقي التدفقي تحول دون شراء المعجبين للألبومات.

أما المجموعة السويدية فتؤكد أن حوالي 70% من رقم أعمالها يشغل مجددا في الصناعة الموسيقية، ومع أن أيا من الفنانين لم يتخذ إجراء جذريا مثل تايلور سويفت، إلا أن كثير من المغنين الكبار أرجأوا السماح بالبث التدفقي لألبوماتهم الجديدة حتى لا يؤثر ذلك على مبيعاتها، ولم تعلق تايلور سويفت على هذا القرار.

وصدر الألبوم الخامس لتايلور سويفت وهو بعنوان "1989" أي سنة ولادتها، وينحى الألبوم أكثر باتجاه البوب منه إلى أعمالها السابقة ويتوقع أن يسجل أفضل المبيعات في عام 2014 ومنذ سنوات على الأرجح، وقد أصدرت سويفت أول ألبوم لها في سن السادسة عشرة.