التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البنك الأفريقي للتنمية يشيد بالإصلاح الاقتصادي في مصر

رئيس البنك الأفريقي للتنمية مع الدكتورة سحر نصر
رئيس البنك الأفريقي للتنمية مع الدكتورة سحر نصر

دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور أكينومي أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية، للمشاركة في منتدى أفريقيا 2018 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على هامش مشاركتهما في منتدى إفريقيا للاستثمار بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وبحث الاجتماع التعاون في دعم القطاع الخاص والبنية الأساسية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة، حيث أكد رئيس البنك الأفريقي للتنمية استعدادهم لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وعلى رأسها دعم أولويات الحكومة المصرية في المشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن مصر تتبنى استراتيجية رائدة للاستثمار في العنصر البشري.

وأشاد رئيس البنك، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي وخاصة تحسن مناخ الاستثمار الذي جعل مصر رقم 1 على مستوى أفريقيا في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وفق ما أعلنه "بنك راند ميرشانت" مؤخرا بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري، في ظل المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية والتي ساهمت في تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات.

وأشار إلى تطلعه للشراكة القوية مع الحكومة المصرية للمساعدة في دعم اقتصادها وتعزيز النمو وتحسين مستوى معيشة المواطن، مشيرا إلى أنه لدى بنك التنمية الإفريقي حاليا 30 مشروعا في مصر بقيمة 2.8 مليار دولار.